الأهلى و المصرى وجها لوجه فى رحله استعاده الثقه المفقوده للمارد الأحمر

كتب : شريف حلمى

يستضيف فريق الأهلي نظيره المصري البورسعيدي اليوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020، في إطار منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الأهلي والمصري على استاد الجيش ببرج العرب.

يدخل الأهلي المباراة تحت قيادة مديره الفني السويسري رينيه فايلر وعينه على نقاط المباراة كاملة من أجل إعطاء الثقة للاعبيه خاصة بعد الأداء المتذبذب خلال الآونة الأخيرة.

وعانى الأهلي من تراجع في المستوى خاصة بعد عودة النشاط الرياضي واستئنافه عقب جائحة فيروس كورونا.

وخسر الأهلي في الجولة الـ 21 من الزمالك بنتيجة 3-1 في الديربي قبل أن يحقق فوز بشق الأنفس على الجونة في الجولة الـ 22 بهدف دون مقابل، في آخر دقائق المباراة.

ويعاني الأهلي من بعض النقص العددي خلال مباراة المصري لعل أبرز اللاعبين الذين لن يشاركوا في المباراة هو لاعب الوسط أليو ديانج بعدما تلقى البطاقة الحمراء أمام الجونة.

كما أن هناك بعض اللاعبين الذين في مرحلة التعافي من الإصابة وعلى رأسهم محمد محمود بالإضافة إلى سعد سمير، فضلا عن لاعبين لن يتمكنوا من المشاركة وهو محمود متولي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركة، بجانب لاعبين تم استبعادهم فنيا من مباراة الجونة الأخيرة وعلى رأسهم صالح جمعة، ولكن تبقى فرصه قائمة في المشاركة أمام المصري.

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة فريق المصري البورسعيدي عودة اللاعب صالح جمعة، والغائب عن المشاركة مع المارد الأحمر منذ فترة كبيرة، وكان قريبًا من الرحيل عن صفوف الفريق في الفترة الماضية خاصه فى ظل اعلان السويسرى رينيه ڤايلر عن الحاجه الى خدماته فى وقت سابق حتى جاء التزام اللاعب بالفتره الاخيره و نجاحه فى اتباع نظام لانقاص وزنه حتى يكون لائقا للمشاركات القادمه مع الفريق و لعلها تكون بدايه صفحه جديده اللاعب مع النادى فى الفتره المقبله و الحساسه للفريق و التى تحتاج لتظافر الجهود و أن الكل يعمل على إعلاء مصلحه الفريق حيث لم يعد هناك وقت قبل معركه الوداد البيضاوي فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا و التى يأمل أنصار القافله الحمراء فى عبورها بسلام وأمان فى رحله استعاده الاميره السمراء الغائبه عن خزائن القلعه الحمراء منذ ٧ سنوات كامله.

هذا و يحتل الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 59 نقطة جمعها من 22 مباراة حيث حقق الفوز في 19 مباراة والتعادل في مباراتين وتلقى هزيمة واحدة، وسجل لاعبوه 54 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

و عن تشكيل المارد الأحمر المتوقع للقاء اليوم : الشناوى ؛ ربيعه ؛ ياسر ابراهيم ؛ هانى ؛ التونسى معلول ؛ حمدى فتحى ؛ السوليه ؛ الانجولى چيرالدو ؛ النيجيرى اجاى ؛ افشه و اخيرا السنغالى اليو بادچى كما كان عليه فى تشكيل الفريق الأخير أمام الجونه فى الأقرب أيضا دون تغيير ٠

بينما على الجانب الآخر يحتل فريق المصري البورسعيدي المركز الـ 14 بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة جمعها من 19 مباراة حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفا واستقبلت شباكه 21 هدفا.

هذا و قد حرص طارق العشري، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي المصري، على تكثيف الجرعات التدريبية للاعبين خلال الأيام الماضية، للوصول بهم إلى أعلى فورمة استعدادًا لمواجهة الأهلي التي ستجمع الفريقين مساء اليوم، بالجولة الـ23 لبطولة الدوري الممتاز، وترجمة الفرص إلى أهداف.

كما شاهد «العشري» تسجيلات لمباريات الأحمر الأخيرة، خصوصًا أمام الزمالك والجونة، للوقوف على نقاط القوة والضعف، لوضع الخطة المناسبة للمباراة.
وخاض المصري مرانه الأخير بالامس ببرج العرب،

ويبدو التشكيل المتوقع للمصرى البورسعيدى أمام الاهلى مكون من :”حسام عياد وكريم العراقي وإسلام أبو سليمة وعمر كمال عبد الواحد وعبد الناصر دى ماريا واحمد ياسر وعمرو موسى وفريد شوقى وايزي ايميكا وحسن على وأوستين أموتو”.

و تجدر الاشاره أن النادي المصري فشل فى تحقيق أي فوز على الأهلي منذ 16 يونيو عام 2016 بنتيجة “3-2” لأنه تعرض لسلسة مكونة من 7 هزائم على التوالي بكل المسابقات أمام الشياطين الحمر من بعدها .

بالاضافه الى ان رينيه فايلر قد قهر طارق العشري، مدرب المصري البورسعيدي، بهدف نظيف مع النادي الأهلي في الدور الأول حينما كان يتولى تدريب حرس الحدود.

وخاض طارق العشري، مدرب المصري البورسعيدي، 28 مباراة ضد النادي الأهلي حيث إنه فاز في 6 مباريات وتعادل في 5 وخسر 17 مباراة.

وسجلت أندية طارق العشري، 25 هدفا في شباك النادي الأهلي بينما اهتزت بـ 46 هدفا من أقدام لاعبي الشياطين الحمر.

ويرجع آخر فوز لطارق العشري على النادي الأهلي مع إنبي في الثالث من فبراير لعام 2015 ، بهدف نظيف، بالجولة الـ 19 من بطولة الدوري.

حتى بات المارد الأحمر عقده المصرى فى ظل محاوله الاخير الابتعاد عن شبح و دائره الهبوط خاصه أنه يقبع فى المركز الخامس عشر بجدول المسابقه و يسعى جاهدا لاقتناص نقطه على أقل تقدير فى لقاء اليوم امام الأهلى .

مشاركة
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى