البرلمان العربي والمنظمة العربية للتنمية ينظمان المنتدى الأول لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي

القاهرة: ينظم البرلمان العربي، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، منتدى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية (التجارة البينية ودور القطاع العام والخاص في تحقيق ذلك).

وفي هذا السياق أكد ادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أهمية هذا المنتدى الذي يهدف إلى بحث سبل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي في ظل التحديات الراهنة.

وأشار العسومي أن المنتدى سيناقش واقع منطقة التجارة الحرة العربية، ويستعرض التجارب العربية في التجارة البينية ودور القطاع الخاص، وتيسير التبادل التجاري من واقع التوجهات العالمية والتكامل الاقتصادي العربي باعتباره مدخلاً أساسياً لتعزيز التضامن بين الأقطار العربية، وتحقيق التنمية المرجوة، والرخاء لشعوب المنطقة العربية، وكذلك المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية فيما يتعّلق بتداعيات الأزمة العالمية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية.
هذا ويشارك في المنتدى الذي يقام من 23 إلى 25 مايو بالقاهرة ، ممثلون عن جامعة الدول العربية، منظمة التجارة العالمية، صندوق النقد الدولي، اتحادات الصناعات والغرف التجارية العربية بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال العرب.

مشاركة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى