انعقاد الاجتماع التمهيدي للجنة المشاركة الخاصة باتفاقية المشاركة المصرية البريطانية

كتب شحاتة أحمد

عُقد يوم ١٤ يوليو الجاري الاجتماع التمهيدي للجنة المشاركة الخاصة باتفاقية المشاركة المصرية البريطانية الموقعة في ٥ ديسمبر ٢٠٢٠، برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير د. بدر عبد العاطي ونظيرته البريطانية “ستيفاني القاق” بمشاركة نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول شمال ووسط أوروبا، وكبار المسئولين في وزارات التجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والمالية، والطيران المدني، وجهاز التمثيل التجاري.

في الوقت ذاته استعرض مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة التجارية والاقتصادية. ومن جانبه، أشار الجانب البريطاني إلى أن مصر تعد شريك أساسي لبريطانيا فى المنطقة، معربا عن تطلعه إلي أن تثمر الاجتماعات القادمة للجنة المشاركة على مستوى كبار المسؤولين ومجلس المشاركة برئاسة وزيري خارجية البلدين عن نقلة جديدة في العلاقات الثنائية.

كما عرض كبار المسئولين من الجانبين سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، وتم الاتفاق علي أهمية الإعداد والتحضير الجيد للاجتماع القادم لمجلس المشاركة برئاسة وزيري خارجية البلدين.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى