خلال ترأسه المجلس الإستشارى للصناعة….
رئيس الأكاديمية العربية يوقع 8 اتفاقيات للتعاون المشترك

كتبت رشا الشريف

ترأس د. إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأربعاء، مجلس الأكاديمية الإستشاري للصناعة في دورته الثالثة المنعقد بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة، تحت عنوان “دور التحول الرقمي في تطوير التعليم والتدريب”.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء مجاهد الفرماوى رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان نيابة عن الفريق عبدالمنعم ألتراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
ولفيف من رجال الصناعة
والنقباء ورؤساء مجالس إدارة الشركات والهيئات ومديرى المستشفيات.

واستهل د. اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلمته بالترحيب بالساده الضيوف، معربًا عن فخره وسعادته بالتواجد اليوم في هذا المجلس الذى ينعقد بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وقال رئيس الأكاديمية العربية، إن وجود الأكاديمية بفرع جديد بمدينة العلمين الجديدة يأتي في إطار الحرص على دعم خطة وفخور وسعيد بانعقاد هذا المجلس وجودها بالعلمين خطة الدولة والقيادة السياسية لبناء مصر الحديثة، لافتاً أن حجم التطور الذي تشهده مدينة العلمين الجديدة يدعو للفخر فهى مدينة مليونية ستكون مكمله لمحافظة الإسكندرية، مشيراً أن العلمين ستصبح عاصمة للساحل الشمالي المصري

وقدمت د. إيمان مرسي مساعد رئيس الأكاديمية للتدريب، عرض بيانى عن التدريب الدولي والمحلى فى ظل ظروف جائحة كورونا، وحرص الأكاديمية ودورها على التحول الرقمى فى التعليم والتدريب وأن الأكاديميه لها بنيه تكنولوجيه تحتيه قوية.

كما قدم د. أحمد حلمي انسي نائب عميد كلية الهندسه للتطوير و المشروعات بجامعه يوكلان بالمملكة المتحدة UCLan، عرضا عن دور شراكه جامعه يوكلان مع الأكاديمية العربية في تنفيذ رؤية الدوله المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وفي ظل التطور السريع للتحول الرقمي لدعم تطوير التعليم والتدريب والصناعة.

وشمل العرض مقدمه عن جامعه يوكلان حيث إنشئت الجامعه عام ١٨٢٨ وتعتبر من أوائل الجامعات الانجليزيه فى عدد الطلاب وكذلك تميزها بعلاقتها القويه بالصناعة وتفوقها في جوده التعليم والإمكانيات العمليه وتميز الخريجين بسرعة التوظيف لحصولهم على ما يؤهلهم لمتطلبات سوق العمل أثناء فتره الدراسة،كما شمل العرض برامج التدريب الطلابي ومنح التدريب وإستمرارية التعاون على مدار 6 سنوات متتالية، وعرض للمنح المقدمة لطلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ومنح مهندسي الشركات بواقع ٥٠ مليون جنيه مصري.

وشمل العرض أيضا التعاون القائم بين الأكاديمية وجامعه يوكلان في تطوير برامج متقدمه للشهادات المزدوجه بفرع العلمين، وتخصيص ١٠ منح دكتوراه مقدمه من جامعة يوكلان للمعيدين بكلية الهندسة بفرع العلمين وكذلك تدريب طلاب كليه الهندسة بفرع العلمين بجامعه يوكلان اعتبارا من سبتمبر ٢٠٢١ و كذلك منح تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه، كما قدم د. محمد عصام خضر عميد القبول والتسجيل عرض عن دور الشركات وتقديم منح للطلبه المتميزين

كما تم تقديم عرض بيانى للدكتور يسرى الجمل وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الأكاديمية تحت عنوان “الإمكانات التكنولوجية فى مواجهة تأثير جائحة كورونا على التعليم والتدريب
كما قدم د. أيمن نصر الدين الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية عرضا بعنوان “التحول الرقمى مابين تحديات وآمال هيئة الدواء المصرية”
والعرض الثالث قدمه م. محمد حنفى عبد القادر رئيس أكاديمية التسويق الرقمى بمعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الإتصالات بعنوان عصر التعلم الرقمى، كما عرض د. جمال غلوش نائب رئيس الأكاديمية للتدريب وخدمة المجتمع والتنمية المستدامة توصيات المجلس الإستشارى للصناعه وشكر جميع الحضور من رجال الصناعة.

وعلى هامش إنعقاد المجلس الإستشاري، تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركه العروبة مصر ويمثلها م. حازم الديب رئيس مجلس الإدارة كما تم توقيع 7 اتفاقيات للتعاون الثلاثي بين جامعة يوكلان الإنجليزية والأكاديمية العربية والهيئات والشركات الصناعية لتدريب مهندسي الشركات ورجال الصناعة علي دورات متقدمة بإنجلترا ضمن برامج الإتحاد الأوروبي علي أن تتحمل جامعه يوكلان جميع تكاليف الدورات التدريبة ويتحمل الإتحاد الأوروبي تكاليف السفر وذلك دعما من جامعه يوكلان بالتعاون مع الأكاديمية لتطوير الصناعة وتحقيق رؤيه الدولة المصرية في التنميه المستدامة ٢٠٣٠ في ظل التطور السريع للتحول الرقمي وشملت هذه الاتفاقيات:
الإتفاقية الأولي مع الهيئة العربية للتصنيع
ويمثلها اللواء مجاهد الفرماوى رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات المتطورة بالنيابة عن معالى الفريق عبدالمنعم ألتراس.
الإتفاقية الثانية مع الشركه المصرية للأقمار الصناعية ويمثلها د. محمد زيان رئيس قطاع التطوير والتدريب والبحوث بالشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات.
الإتفاقية الثالثة مع الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات Eprom ويمثلها د. كيميائي محمود الشابورى مساعد رئيس الشركة.
الإتفاقية الرابعة مع شركه ASPEC للبترول
ويمثلها د. مسعد القصبى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.
الإتفاقية الخامسة مع المكتب الإستشارى الأفريقى ويمثله د. إسماعيل العادلي رئيس مجلس الإدارة
الإتفاقية السادسة مع شركة Mag group
ويمثلها د. ماجد مؤمن نائب رئيس مجلس الإدارة.
الإتفاقية السابعة مع شركه Petrolical integrated solutions
Peinso
يمثلها م. محمود حمدي رئيس مجلس الإدارة.

جدير بالذكر،أنه جاري توقيع عدد ١١ اتفاقيه ثلاثية أخرى بين جامعه يوكلان الإنجليزية والأكاديمية وجميع مصانع الهيئة العربية للتصنيع وذلك لتدريب مهندسي مصانع الهيئة بجامعه يوكلان،كما شمل المجلس إطلاق البرنامج التدريبي المشترك بين جامعه يوكلان والأكاديمية لتوطين التكنولوجيا و اكساب الشباب مهارات سوق العمل، ويهدف البرنامج لتدريب شباب الخريجين على مستوى الجمهورية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى