فريق الغرب يعرض مسرحية “العنبر 99”

كتبت: سمر سليمان

يجهز فريق الغرب مسرحية “العنبر 99” يضم الفريق المسرحي مجموعه من الممثلين في سن الشباب وهم منه خالد 18 سنة، روان رضا العدوي 22/ سنة، روان وليد 16 سنة، وميار تامر 16 سنة، فاروق محمد 29 سنة، أحمد صابر 19 سنة، عمر كرارة هاني 15 سنة، طلال ممدوح، عادل عصام 16 سنة، سهيلة أحمد 20 سنة، أحمد تايب 22 سنة، عمر جابر 20 سنة، يوسف حداد 18 سنة، عادل جابر، يوسف عصام 20 سنة، والمخرج أحمد حداد مخرج فريق مسرح الغرب.
ومن الجدير بالذكر قدم الغرب العديد من المسرحيات، من أبرزهم “مسرحية فيرس، منزل العائلة الكريمة، ١٩ شارع إسكندرية، عنبر 99″
تدور أحداث المسرحية حول مصحة نفسية وأن مش كل من عنده مشكلة نفسية يبقى مجنون، الأغلبية يحتاج فقط لمن يسمعهم، وإذا تحدثوا مع أنفسهم هيتجننوا.
قال أحمد حداد مخرج فريق مسرح الغرب: ” يدور عرض فريق مسرح الغرب لمسرحية عنبر 99 حول مصحة نفسية، كل الي موجودين فيها مش مجانين ولكن مرضي نفسيين كل شخص فيهم يحتاج يتعالج من مرضه فقط، لكن الناس تعتقد أنهم مجانين، والإدارة التي توجه المصحة يعتمد علي الجزء الشرير لإنهم مش بيشتغلوا علي علاجهم، ولكن العلاج ماهو الا مسكنات، يسبب ذلك أنه بيفضل في الحالة الي هو فيها، بدل ما نساعده إحنا بنكسره، ولكن إن بصينا للمريض وعرفنا إي مشكلته وحاولنا نحلها دا هيساعده يتخاطاها يكون احسن “


وأضاف أحمد حداد: أن الحالات ماهي إلا مشكلات المجتمع من ضغوطات الأهل، ومشاكل نفسية، من شغل، فقدان شخص عزيز.
مؤكداً أن العرض قام عرضه 3 ليالي جماهيرية، وتم دخوله في عرض الدورة الأولي وحصلت المسرحية علي المركز الأول، مضيفاً” ناويين نحصل علي المركز الأول بالدفعة الثالثة دفعة عرض “عنبر99” وأنه سيتم عرضه أيضاً في مهرجان الحكم للجمهور القادم.
وأضافت منه خالد ممثلة في فريق الغرب: أن دورها بالمسرحية أمل الكاتبة متمنية أن تنال المسرحية الإعجاب.
ذكرت روان العدوي كلية لغات وترجمة: ” بنجهز لمسرحية جميلة جداً فيها أفكار كتيرة وجديدة مشوفتهاش قبل كدا، هيكون دوري أحلام، واحدة من المجانين حصل معاها حاجات كتير تسببت في دخولها للمستشفي وهقابل كل أصحابي في المصحة شباب وبنات، وأخر المسرحية الحقيقة هتبان ، مؤكدة طول المسرحية فيها تفاعل مفيهاش وقت إن حد من الجمهور يزهق، وأتمني التوفيق ليا ولأصحابي والمسرحية تعجبكم”.
قال فاروق محمد: ممثل في فريق الغرب المسرحي تصدرت مسرحية 19 شارع إسكندرية وحصدت عدة جوائز بمهرجان آفاق “الحكم للجمهور”، والمهرجان دعانا أن ندخل مرة ثانية، مضيفاً أن دوره في المسرحية دور إبراهيم مضيفاً أن العرض يضم مجانين وهم ليس مجانين وكل فرد لديهم عنده مشكلة هي من تسببت دخوله في المستشفي وأن من طبيعة المجتمع لا يعلموا حل لعلاجهم، حيث أن العرض يناقش مشكلة حاصلة حالياً في المجتمع المصري مؤكداً أنهم يحاولوا إيجاد حلول في المسرحية متمنياً أن تنال المسرحية إعجاب الجميع.
ومن الجدير بالذكر أكدت ميار تامر: أنها تقوم بالمسرحية بدور هند وتضيف أن المسرحية حلوة جداً متمنية أن تنال الإعجاب مضيفة أنها تتمني أن يكونوا بيقدموا حاجة كويسة وأن يحصلوا علي مركز كويس في مهرجان آفاق.
ومن جانبه أضاف أحمد صابر: يحتوي العرض علي أفراد يعانوا من أمراض نفسية وكان من الممكن يتعالجوا منها ويخرجوا ولكن الأزمة يتم حلها أخر المسرحية وهي أن رئيسة المصحة شخص مريض نفسي والمرض النفسي لديها يمنعها تعالج المرضي في المصحة مضيفاً أنه يتمني أن يحصلوا علي المركز الأول مثل المرة السابقة.
أكد عمر هاني كرارة 15 سنة: ” دوري في المسرحية دور محمود وأن العرض جميل جداً فيه كوميديا ودراما وسيتم عرضه في مهرجان ” تياتروا آفاق” وإن شاء الله ناخد مركز أول زي ما فريق الغرب حصل علي المركز الأول في عرض 19 شارع إسكندرية”.


وعلي جانب آخر أضاف طلال ممدوح: أن دوره في المسرحية دور مجنون وكوميدي في نفس الوقت مؤكداً أنكم هتشوفوا حاجه جميلة.
أكد عادل عصام: أن دوره لعيب كره إتظلم بشكل كبير وهذا سبب دخوله في المصحة النفسية، مضيفاً أنتظروا المسرحية هتتعرض في مهرجان الحكم للجمهور.
صرحت سهيلة أحمد:” دوري نورا واحدة من المجانين يحكي قصة بنت متوحدة وداخلين مهرجان آفاق وأتمني نكون قدها”.
قال أحمد تايب: أن دوره في المسرحية شخصية جادة وأن العرض يدخل في المهرجانات.
أضاف عمر جابر: “أن العرض بقيادة أحمد حداد وهو عرض جميل جداً وأتمنى تشرفونا هتعيطوا وهتضحكوا في نفس الوقت، بينما دوري شخص بيحب الكمنجة جدا جدا وبيعزف، وتكسر الكامنجة علي المسرح وبيتجنن من هنا”.
ذكر يوسف حداد: أن دوري إسمه كهربا فرد من أفراد المصحة المجانين، وتكمن مشكلته وفاة والدته وجاتله حالة النفسيه وهي كهرباء بسبب وفاة والدته.
وعلي صعيد آخر قال عادل جابر: مريض نفسي وهو شخص بيحب التمثيل جداً ومش لاقي فرصة شغله وبسبب تعبه النفسي الناس خدته للمصحة.
وأضافت سهيلة أحمد: أن دورها نورا واحدة من المجانين وأن العرض سيتم عرضه في المهرجان ونتمني ناخد مركز وينال إعجاب الجميع.
وأكد يوسف عصام عبد العزيز:” دوري واحد من ثلاثي مريض نفسي كان نفسه يمثل ومخدش فرصة التمثيل”.

مشاركة
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى