قيصر الأغنية العربية يُحيي أولى ليالي “أمسيات خالدة” في إكسبو 2020 دبي

كتبت هدي العيسوي

كشف إكسبو 2020 دبي عن سلسلة “أمسيات خالدة” الغنائية التي سيدشنها في أكتوبر بحفل غنائي لقيصر الأغنية العربية كاظم الساهر، وستقدم عبرها كوكبة من ألمع نجوم الفن في المنطقة والعالم عروضا مبهرة وملهمة تجسد شعار الحدث الدولي الاستثنائي وموضوعاته وقيمه.
ووضع إكسبو 2020 دبي برنامجا مميزا وحافلا لهذه السلسلة من الأمسيات، من أجل تقديم تجربة مبهرة للحضور وجمهور المتابعين عن بعد، مستعينا بقدرة الفنون والموسيقى على توحيد شعوب العالم.
وستحتضن ساحة الوصل العملاقة، أيقونة موقع إكسبو 2020 وأحدث معالم مدينة دبي الحضارية، سلسلة “أمسيات خالدة” على مدى فترة إقامة الحدث الدولي، حيث سيقدم مشاهير الفن عروضا حية بحضور جمهور من أنحاء العالم.
وسيستعرض عدد من أبرز الفنانين المبدعين رؤيتهم الشخصية لإكسبو 2020 دبي على مدى فترة الحدث، حيث سيُمثّل كل منهم موضوعا من موضوعات إكسبو 2020 دبي (الفرص والتنقل والاستدامة)، والتي تُمثّل محركا رئيسا للتقدم في العالم. وسيبهر هؤلاء الفنانون الحضور بعروض مبتكرة، مستعينين بأحدث تقنيات العروض الترفيهية وقدراتهم الإبداعية.
وبينما ستُقام جميع الحفلات في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، حيث قُبة الوصل التي تمثل شاشة عرض غامر بنطاق 360 درجة، سيكون بوسع زوار إكسبو مشاهدة العروض المبهرة على شاشات عملاقة في مسرح دبي ميلينيوم وحديقة اليوبيل بالإضافة إلى مشاهدة البث عبر الإنترنت.
وقالت لُبنى هارون، نائب رئيس-صُنّاع اللحظة في إكسبو 2020 دبي: “يسرنا إطلاق سلسلة “أمسيات خالدة” التي ستقدم نخبة من الفنانين العرب والعالميين في حفلات متميزة بأسلوب وقالب مبتكرين. سيقدم الفنانون عبر هذه العروض الممتعة والهادفة رؤيتهم لموضوعات إكسبو 2020 دبي في احتفال بالإبداع والتنوع والثقافة”.

واحتفالا بأول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، سيكون قيصر العرب كاظم الساهر ممثلا لهذه المنطقة بأكملها؛ وبصفته واحدا من الأسماء اللامعة في سماء الموسيقى الذين حققوا نجاحات كبيرة في تاريخ الفن العربي. سيحتفي القيصر بتراث الموسيقى العربية الغني ضمن موضوع الفرص، وهو أحد موضوعات إكسبو 2020 دبي الثلاثة، وسيُلهم أجيال المستقبل بمجموعة مختارة من أشهر أعماله الغنائية. وسيذاع الحفل على موقع إكسبو على الإنترنت وتلفزيون إكسبو على يوتيوب ويُبث في أنحاء العالم عبر عدة قنوات.

بهذه المناسبة، قال كاظم الساهر: “أشعر بسعادة غامرة لأنني بعد غياب سنتين سألتقي بجمهوري الرائع من قلب الحدث العالمي المرتقب إكسبو 2020 دبي. و ذلك في أول ليلة من “أمسيات خالدة”. ستكون هذه الأمسية فرصة للاحتفال بنهضة منطقتنا وتعريف العالم بتلك الإنجازات المتميزه عبر لغة الموسيقى العربية ، فالموسيقى هي لغة واحدة تتحدث بصوت كل البشر. إنه لشرف لي أن أكون جزءا من هذا الحدث العالمي المبهر، الذي يجعلنا ننظر إلى المستقبل بتفاؤل وأمل. وأعدكم أنها ستكون ليلة رائعة”
المزيد من المعلومات بخصوص تاريخ ومواعيد الحفلات والاستعراضات ستُعلن عبر الموقع الإلكتروني (www.expo2020dubai.com). وستضمن تجربة إكسبو الرقمية الفريدة تَمَكُّن ملايين المشاهدين في أنحاء العالم من الاستمتاع بالعروض مع الحفاظ على التزام إكسبو 2020 دبي بالحفاظ على صحة وسلامة جميع الزوار والمشاركين وفريق العمل.
يُقام إكسبو 2020 دبي طوال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022؛ وسيرحب الحدث الدولي بزواره لنصنع معا عالما جديدا على مدى أشهره الستة، التي ستكون احتفالا بإبداعات البشرية وابتكاراتها وتقدمها وثقافاتها. وسيكون الفن والموسيقى أحد الأودات المهمة التي سيستعين بها الحدث الدولي، بما لها من قوة وقدرة على توحيد شعوب العالم.

  • مهم: يُرجى من وسائل الإعلام الراغبة في بث سهرات إكسبو الغنائية التواصل عبر البريد الإلكتروني (media.services@expo2020.ae) للحصول على التفاصيل. جميع وسائل الإعلام يجب أن تكون حاصلة على الاعتماد الإعلامي من إكسبو 2020 دبي.
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى