مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
يعرض أفلاماً من جميع أنحاء العالم في برنامج ”جيل جديد“
أنشطة وعروض خاصة بالجيل الجديد من عشّاق السينما

نزار العلي ( جدة ) nezar1900@

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن الأفلام التي سيتم عرضها للمشاهدين الصغار ضمن برنامج ”جيل جديد“، وذلك في دورته الافتتاحية التي ستقام من 6 – 15 ديسمبر المقبل.

يعرض برنامج ”جيل جديد“ إبداعات سينمائية من جميع أنحاء العالم، كما ستحتفي السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في ختام دورته الافتتاحية بالعرض العالمي الأول لأحد أفلام برنامج ”جيل جديد“ وهو ”برّا المنهج“. وإضافة إلى العروض السينمائية، سيقوم المهرجان بتنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف المشاهدين والزوار من الصغار للاستمتاع بتجربة المهرجان، وتنمية عقولهم ومواهبهم.

وبهذه المناسبة قال أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية ”لهذه الأفلام سحر خاص يذكّرنا بسحر السينما ذاتها، سواء كانت قصة خيالية لصبي يريد أن يصبح بطلاً، أو القصص الحقيقية لمجموعة من الأبطال الصغار الذين يكافحون من أجل حياة أفضل.“ وأضاف ”نولي اهتماماً كبيراً بالجيل الجديد من المشاهدين، لأنهم سيرسمون ملامح المشهد السينمائي السعودي. لذا حرصنا على على انتقاء أفضل الأعمال السينمائية التي ستحفّز عقولهم وتثري حسهم السينمائي، ولا شك بأن هذا الجيل سيقدم مواهب وإبداعات سينمائية ستبهر العالم.“

مشاركة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى