مواجهات السوشيال ميديا وترامب وأنصاره

تقرير – محمد البسيونى

أورد الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية بشكل سابق لأوانه أن ولاية الرئيس دونالد ترامب انتهت الاثنين، بينما يستمر تويتر في معركته ضد أنصار ترامب، في وقت تستمر فيه الاستقالات منذ اقتحام الكابيتول.

وعدلت الخارجية الأمريكية صفحة السيرة الذاتية الرسمية لترامب أنّ “ولاية دونالد ترامب انتهت في 11/1/2021 الساعة 19,49″، قبل أن تُحذف الصفحة ويُحال متصفّحوها إلى رسالة تفيد بحصول خطأ تقني، علماً بأنّ الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض لم يشهد أي تعديل في ما يتعلّق بولاية الرئيس أو هويته.

ونقل موقع “بازفيد” عن دبلوماسيَّين طلبا عدم كشف هويتيهما، أنّ “موظفاً غاضباً” في وزارة الخارجية عدّل السيرة الذاتية للرئيس ولنائب الرئيس، وأنّ وزير الخارجية مايك بومبيو طلب فتح تحقيق داخلي لتحديد هوية الفاعل. ولم تعلّق الخارجية على الموضوع.

من جهة أخرى، يستمر تويتر في “حربه” على أنصار ترامب الذين اقتحموا الكابيتول، وأعلن أنّه “جمّد بصورة نهائية” أكثر من 70 ألف حساب مرتبطة بـ”كيو آنون”، الحركة اليمينية المتطرفة التي تؤمن بنظرية المؤامرة وتؤيّد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقال تويتر في بيان إنّه “نظراً للأحداث العنيفة التي شهدتها العاصمة واشنطن، ولتزايد مخاطر الأذى، بدأنا اعتباراً من عصر الجمعة تعليقاً نهائياً لآلاف الحسابات التي كانت مخصّصة بالدرجة الأولى لتَشارك محتوى كيو-آنون”.

ووفقاً للبيان فإنّ “هذه الحسابات كانت تشارك، على نطاق واسع، محتويات خطيرة مرتبطة بكيو-آنون. لقد كانت مكرسة بشكل أساسي لنشر نظريات المؤامرة هذه في الشبكة بأسرها”. وكان تويتر قد علّق “بشكل دائم” حساب ترامب، مشيراً إلى مخاطر حصول “تحريض جديد على العنف” من جانب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى