أحمد عاصم: تسمم الحمل قد يكون بسبب أمراض قديمة عند المرأة

كتبت هدي العيسوي

قال د. أحمد عاصم الملا استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم لدى السيدات، أن تسمم الحمل يعتبر مرحله من مراحل عدة مضاعفات سابقة لم يتم علاجها بشكل صحيح، وحالة ما قبل تسمم الحمل يكون لها عده علامات تدل عليها منها حدوث ارتفاع كبير في ضغط الدم وظهور نسب من البروتين في البول , وتسمم الحمل يعتير شي خطير جدا للمراءة الحامل والجنين أيضا.

وأوضح د. الملا، أنه لابد عند حدوث تسمم الحمل ان يتم الذهاب للطبيب حتي يتخد الاجراءات المناسبة وحتي يتثني معرفة أسباب تسمم الحمل، وقد يحدث تسمم الحمل بعد الاسبوع العشرين او قد يحدث بعد الولادة وهناك بعض الحالات قد تحدث في منتصف الشهر الثامن وفي الغالب يحدث تسمم الحمل في الثلث الاخير من اشهر الحمل , ولم يستطيع الي التوصل للاسباب الرئيسية التي تسبب تسمم الحمل او حتي التوصل لعلاج حقيقي وفعال لعلاج حالات تسمم الحمل.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، من اعراض تسمم الحمل في الشهر الثامن حدوث نوبات من الصرع بشكل مستمر والم في الجهاز الهضمي والمعدة خاصتا التوتر الشديد والعصبية ووجود البروتين في البول اعراض سابقة لتسمم الحمل في الشهر الثامن انتفاخ وتورم اليدين والوجه الم شديد في المعدة مشاكل في البصر والروية الغثيان المستمر انخفاض في نسبة البول زيادة في الوزن بشكل سريع اضطرابات في وظائف الكبد والكلي صداع قوي ومستمر.

وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، من مخاطر تسمم الحمل علي الجنين ايضا حدوث مشاكل في التنفس لدي الجنين بسبب تاثر الشرايين التي تقوم بنقل الدم الي المشيمية وايضا نقص الدم والمواد الغذاية , وبالتالي يودي الي النمو بشكل بطي جدا وانخفاض الوزن وبالتالي الولادة بشكل مبكر .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى