إستقالات بالجملة من “بلتون”

تقرير – محمد البسيونى

قرر مجلس إدارة شركة “بلتون المالية” القابضة إجراء تعديل واسع في تشكيله، تضمن استقالة كل من رئيس أوراسكوم للاستثمار القابضة رجل الأعمال نجيب ساويرس، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبلتون ماجد شوقي، إلى جانب وزير المالية الأسبق أحمد جلال، ورئيس الجمعية المصرية للتخصيم جمال محرم.

وقالت بلتون، في بيان للبورصة، إن إعادة تشكيل مجلس الإدارة جاء في إطار التعديلات التي طرأت على هيكل الملكية والناتجة عن عملية تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المساهم الرئيسي في بلتون قبل التقسيم، وانتقالها لشركة أوراسكوم المالية القابضة.

وأضافت أن تشكيل مجلس الإدارة الجديد سيضم أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة بدلاً من نجيب ساويرس وماجد شوقي، ممثلين عن شركة أوراسكوم للاستثمار قبل التقسيم، وأنه من المنتظر انعقاد مجلس الإدارة خلال 3 أسابيع على الأكثر لتعيين أعضاء مستقلين .

أوراسكوم إلى أين وصلت خطة تقسيم “أوراسكوم” للاستثمار القابضة؟

وأوضحت أن ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق الذي قضى نحو 9 سنوات في شركة بلتون، تقدم باستقالته من منصب الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة، على أن يستمر في عضوية المجلس كعضو غير تنفيذي، لحين انعقاد الجمعية العمومية العادية لاعتماد الميزانيات وإبراء ذمة المجلس عن العام المالي المنقضي 2020.

وكان تشكيل مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة قبل الاستقالات السابق ذكرها كالتالي: ماجد شوقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وإبراهيم كرم العضو المنتدب، وعضوية كل من نجيب ساويرس، وإيهاب صالح، ونيلز بختلر، ووفاء زقلمه، إلى جانب 3 أعضاء مستقلين هم، د.أحمد جلال، ومنير فخري عبد النور، ومحمد جمال محرم.

وتمتلك شركة أوراسكوم المالية القابضة 74.5% من شركة بلتون المالية القابضة.

ويرأس أنسي نجيب ساويرس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة التي آلت إليها ملكية بلتون المالية القابضة، بينما يتولى نيلز بختلر منصب العضو المنتدب .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى