اعتماد قنصل عام جمهورية مصر العربية عن الولايات الشمالية الألمانية

كتب شحاتة أحمد

قدمت السفير عبير عمر سليمان، ٩ مارس الجاري، أوراق البراءة القنصلية لاعتمادها قنصلاً عاماً لجمهورية مصر العربية عن الولايات الشمالية الألمانية، لوزيرة الدولة للعلاقات الخارجية في حكومة هامبورج والمفوضة لدى الحكومة الألمانية Almut Moller، عن طريق الفيديو كونفرانس، نظراً للاجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة الألمانية حالياً.

وأكدت القنصل العام حرصها على تعزيز علاقات التعاون بين القنصلية العامة في هامبورج والسلطات المحلية في مختلف المجالات، بما يضمن تقديم كافة سُبل الدعم والمساعدة لأبناء الجالية المصرية المتواجدين في نطاق اختصاص عمل البعثة.

كما أشارت إلى الاهتمام الذي توليه مصر لمشروع ربط ميناء هامبورج بالموانيء المصرية، منوهة بما تشهده منطقة قناة السويس حالياً من عمليات تطوير وتوسعات كبرى. وشددت على رغبة مصر في دفع التعاون في مجال التعليم، خاصةً التعليم الرقمي. وأكدت كذلك على اتخاذ مصر لكافة التدابير الاحترازية للتصدي لتفشي فيروس كورونا والتزامها بكافة الاجراءات الوقائية في هذا الصدد بما يضمن سلامة السائح الأجنبي.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الدولة استعدادها التام لدفع عجلة التعاون بين الجانبين، منوهة بالأهمية التي توليها ألمانيا للمشروعات القومية العملاقة في مصر والدور الذي تقوم به الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى