الأمريكيين بين مواجهات رئيسين مؤيد ومعارض

تقرير – محمد البسيونى

وسط حيرة ما بين مؤيدا ومعارض، مؤازر وناقم، انها فعلياً حالة شديدة من التوتر والقلق المشوبين بالحذر تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية تضمنت وشملت تحركات عدة بأماكن متفرقة وحيوية للجيش الامريكي بأوامر مباشره من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تبعها غلق للمجال الجوي في واشنطن وإنتشار للحرس الوطني .

الانتشار الجزئى والذى من المنتظر أن يتبعه انتشار كلي لاقى استحسان أشخاص واستهجان آخرين .

والذى جاء بعد ما تم رفع السرية عن إيميلات هيلارى كلينتون والذى كان متوقع وتبعه أن يرفع ترامب السرية عن الجميع استكمالاً لفضحهم عن أوباما وعن كيفية صنع داعش عن جون ماكين عن هنتر بايدن ابن جو بايدن وكثير من الأسرار .

لكن ترامب رجل الأعمال والغير سياسى تخيل أنه يستطيع قتال الماسونية بالقضاء وبالأصدقاء وبالجيش وبالرجال ممن قام بتعيينهم فى المحكمة الدستورية العليا وغفل أن الدولة الأمريكية العميقة لا تعترف بالمثالية ولا شعارات ولا ديمقراطيات ولا حريات وأكبر من أى قانون وصداقة.

ولما كانت الأسلحة بيد ترامب كثيرة ومهولة وأهمها رفع السرية عن الملفات الخاصة (declassify) والتي تكشف تورط شخصيات رفيعة المستوى بدأ ذعر الكونجرس من ردة فعل ترامپ لذا تحركوا بسرعة لتكميم أفواه ترامب من منصات التواصل الإجتماعي خشية فتح ملفاتهم ولإن ترامب لا يعترف بالهزيمة بسهولة وبعد أن خانه الجميع ويسرع الجميع الخطا لعزله.

وحدث بالفعل ما كان يخشى منه اصحاب البطحات وبالفعل رفع الرئيس ترامپ السرية عن ملفات فساد “توماس داليساندرو ” والد رئيسة البرلمان نانسي پيلوسي وهو من ابوين ايطالين وعمل عمدة مدينة بالتيمور ١٢ سنة في الخمسينات حيث كان مدعوماً من المافيات الأيطالية وتواطأ معهم بالإضافة إلى علاقة إبنه وإبنته بتلك المافيات الإيطالية.

هذا ومازال الإعلام متكتم عن هذا الخبر وعن رفع السرية عن 284 وثيقة “فضيحة”من الإف بى آى .

وكان قد حذر جيفرى روزن القائم بأعمال وزير العدل الأمريكى الإرهابيين المحليين من شن المزيد من الهجمات بينما يستعد الرئيس المنتخب جو بايدن لتولى السلطة بعد أن هاجم متمردون من أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي.

وأيضا التصويت على محاكمة ترامب بتهمة التحريض على التمرد فى أحداث الكونجرس. 

هذا ووصفت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الديموقراطى يوم 6 يناير، عندما اقتحم حشد عنيف مبنى الكابيتول باليوم النارى وقالت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي، فى بداية مناقشة مجلس النواب مساءلة ترامب، أن الرئيس ترامب حرض على التمرد المسلح على الدولة ولا بد أن يرحل.

يأتى هذا فى الوقت الذى تحول فيه المشهد إلى توجهات لمجلس النواب الأمريكى بالتصويت لعزل ترامب بالموافقة على لائحة الاتهام ضد الرئيس الامريكى دونالد ترامب بهدف عزله .

وتواكب ذاك وتلك مع إلقاء الشرطة الأمريكية القبض على مؤيد لترامب يبلغ من العمر 70 عامًا بعد أن كشفت الشرطة بحوزته قنابل محلية الصنع داخل شاحنته أثناء وقوفها بالقرب من مبنى الكابيتول، خلال اقتحام الكونجرس.

يأتى هذا فى الوقت الذى تنتظر وتترقب فيه وتحولت إليه انظار العالم للعاصمة الأمريكية للإنتظار عن كثب عن ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى