“الايوبي”: الدور المصري في عهد السيسي تجاه فلسطين ستخلده الاجيال القادمة

القدس:
قال المحلل السياسي المستشار زيد الايوبي، ان الدور المصري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ستخلده الاجيال القادمة وسيذكره التاريخ في صفحات العز والشهامة. واكد الايوبي في تصريحات خاصة ان فلسطين شعبا وقضية يشعرون دائما بالفخر تجاه مواقف الرئيس السيسي خصوصا وان مصر في عهده تتصدى بكل ثقلها الاقليمي والدولي والسياسي لكل المؤامرات الصهيونية والاقليمية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.
وأشار الايوبي الى الدور البارز والهاديء الذي تقوم به الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه اهلنا في قطاع غزة وخصوصا على مستوى التخفيف عليهم من وطأة الحصار الاسرائيلي ولجم اي تصعيد اسرائيلي ضد الابرياء في غزة التي تسيطر عليها مليشيا حماس.

ونوه الايوبي الى الدور المحوري للدولة المصرية في لملمت الجرح الفلسطيني وتهيئة الاجواء الداخلية لارساء المصالحة الوطنية الفلسطينية الشاملة من خلال تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الفلسطينيين واستضافة بعض جولات الحوارات الفلسطينية الداخلية.

وشدد الايوبي على ان العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري ازدادت متانة في عهد الرئيس السيسي الذي امتلك رؤية واقعية وحريصة على القضية الفلسطينية بثوابتها المعمدة بدماء الشهداء المصريين والفلسطينيين وخصوصا قضية القدس باعتبارها عاصمة ابدية لفلسطين ولها مكانة سياسية ودينية عظيمة في وجدان كل العرب والمسلمين باعتبارها مسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وفيها كنيسة القيامة والمسجد الاقصى المبارك.

واعتبر الايوبي ان اكثر ما يميز الدور المصري العظيم في عهد الرئيس السيسي تجاه فلسطين هو التنسيق الدائم والعميق مع القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس في كل كبيرة وصغيرة تخص القضية الفلسطينية ومن هنا تأتي زيارة الرئيس محمود عباس لمصر اليوم خصوصا في ظل الوفاء والحرص المصري الثابت على حقوق شعبنا الفلسطيني التاريخية.

واستطرد الايوبي الى ان فلسطين تقف مع جمهورية مصر العربية في حربها على الارهاب وكل توجهاتها الاقليمية والسياسية لحماية امنها وسلامة اراضيها خصوصا وان الامن القومي لمصر هو جوهر الامن القومي العربي.

واشاد الايوبي بدور الشعب المصري الشقيق في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضية القدس مؤكدا على ان المصريين كانوا ولا يزالون في طليعة كل احرار الامة العربية الغيورين على قدس العروبة وقد ازداد هذا الدور وتعمق اكثر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لما يملكه في قناعات راسخة بانه لا حل ولا سلام مع الاحتلال الاسرائيلي قبل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى