البطريرك بشاره الراعي يستقبل وفداً من المحكمة الدولية لتسوية المنازعات

استقبل البطريرك الكاردينال بشارة الراعي في بكركي قبل ظهر اليوم، وفداً من المحكمة الدولية لتسوية المنازعات – لندن INCODIR، على رأسه المستشار د. نبيل بو غنطوس رئيس الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في لبنان، وقوامه المستشارون شادي انطونيوس ومارون ابراهيم الهاشم وجميل جان فارس. سلم الوفد صاحب الغبطة، كتاب دعم من رئاسة دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المحكمة لكل الخطوات التي من شأنها تعزيز السلام في لبنان وابعاده عن صراعات المحاور، ولا سيما دعم دعوة البطريرك الراعي اعلان حياد لبنان الايجابي والناشط، بما يصون وحدة اراضيه وتلاحم ابنائه واحلال السلام والازدهار في ربوعه. وعرض الوفد للراعي، اطلاق عملية سلام لبنان المحايد، والتي ستتضمن جولات على القيادات والمرجعيات الروحية والسياسية والحزبية لتقريب وجهات النظر ووضع خطة طريق للوصول بلبنان الى بر الامان. وقد اثنى البطريرك الراعي على الخطوة وتمنى التوفيق للقيمين على هذه المهمة. وفي ختام اللقاء تحدث القاضي بو غنطوس وقال:
• تشرفنا اليوم بزيارة صاحب الغبطة البطريرك الكاردينال بشارة الراعي، كوفد من المحكمة الدولية لتسوية المنازعات في لندن.
وقد سلمنا سيد بكركي، كتاب دعم من رئاسة دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المحكمة، للمبادرة التي اطلقها لاحلال السلام في لبنان، وابعاده عن لهيب الصراعات في المنطقه، وبما يكفل وحدة ارضه وشعبه بكافة مكوناته، من خلال العمل، على اعلان حياد لبنان الايجابي والناشط.
شعار محكمتنا هو، العدالة والسلام، فتحقيق العدالة واجب واحقاق السلام فرض، ومن هذا المنطلق، ومن هنا، من بكركي نعلن اطلاق عملية سلام لبنان المحايد،
حيث سنحاول العمل وبتوافق الجميع، قيادات ومرجعيات دينية وسياسية وحزبية، على ايجاد اجماع حول ضرورة صيانة كيانية هذا الوطن، والاقرار النهائي بالحفاظ على سلامه الداخلي والخارجي، ما يجعل منه وطنا قابلا للحياة، في مئوية جديدة، وبعيدا عن كل ما عاناه في مئويته الاولى.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى