البطولة الدولية للسلاح..تحديات ومكاسب

تقرير – محمد البسيونى

أعرب أليشر عثمانوف رئيس الاتحاد الدولى للسلاح عن سعادته بالتنظيم الهائل لبطولة العالم بمصر وقدم التهنئه لرئيس الاتحاد المصري والحكومه المصرية في خطاب رسمي الي د. اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه بعد النجاح الباهر الذي حققته البطوله من تنظيم رائع واجراءات احترازيه اشاد بها جميع المشاركين بالبطوله ومجهود كبير من جميع اللجان المنظمة.

وحقق المنتخب المصري ٥ ميداليات وهي الذهبية في “سلاح السيف” وفضية الفردي والبرونزية في “سيف المبارزه” و فضية وبرونزيه الفردي ،.
اختتم المنتخب المصري للشباب والشابات البطوله بتحقيق برونزية سلاح سيف المبارزه خلال بطولة العالم التي اقيمت باستاد القاهرة بعدما حصل الشباب على برونزية البطولة للمرة الأولى في تاريخهم بعد الفوز على أوكرانيا 45/37 فى لقاء تحديد صاحب البرونزية. وكان المنتخب المصري للشباب قد فاز في دور 32 على صربيا 45- 32 وفي دور 16 على منتخب أستونيا 45- 34 ثم واجه منتخب فرنسا في ربع النهائي وحقق الفوز عليه بنتيجة 45- 36، وشارك المنتخب الوطني للشباب بأربعة لاعبين هم عمرو خالد عبد الباقي ، محمد ياسين، إبراهيم رمضان، محمد السيد.

كما شارك المنتخب الوطني للشابات علي المركز الرابع بعد ان تغلبن على المنتخب الجزائري في دور ال32 بنتيجة 45-27، كما تغلبن على منتخب استونيا في دور ال16 بنتيجة 45-28 و شارك المنتخب الوطني للشابات بأربع لاعبات هن سلمي طارق، ايه حسين، نور حافظ، رودينة جعفر.

وضمت قائمة الدول المشاركة فى بطولة العالم للسلاح ٨٢ دوله هم : “الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وايسلندا وايرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وو جزيرة ايسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى