الحقيبة النووية الأمريكية تثير الذعر عسكريا

محمد البسيونى

تواصلت القيادية الديمقراطية نانسي بيلوسي مع الجيش الأمريكي لمنع استخدام دونالد ترامب للسلاح النووي في الأيام القليلة المتبقية له، بينما قال حسن نصر الله “حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون”.

أعلنت زعيمة الديموقراطيين في الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي أنها تواصلت مع الجيش الاميركي للتأكد من أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لن يكون قادرا على استخدام الرموز النووية، متوعدة بأن الكونغرس سيتحرك إذا لم يتنح سريعا بعد هجوم أنصاره على مقر الكونغرس.

وكتبت رئيسة مجلس النواب في رسالة إلى زملائها الأعضاء: “تحدثت إلى رئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي لمناقشة التدابير الوقائية المتوافرة بهدف تجنب أن يشن رئيس غير متزن هجمات عسكرية عدائية أو يستخدم رموز الاطلاق ويأمر بضربة نووية”.

وكان ترامب قد هدد أكثر من مرة باستخدام السلاح النووي لضرب “أعداء أمريكا”، وتسود مخاوف من إقدامه على أفعال متهورة في أيامه الأخيرة بالبيت الأبيض.

وأضافت بيلوسي: “وضع هذا الرئيس غير المتوازن لا يمكن أن يكون أكثر خطورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجومه على بلدنا وديموقراطيتنا”. وأكد مارك ميلي إجراء الاتصال مع بيلوسي.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى