العراق: مصرع 21 شخصاً في تفجير انتحاري بساحة الطيران

صباح إمام

فجر انتحاريان نفسهما، اليوم الخميس، وسط بغداد، وفق ما ذكر التلفزيون العراقي الرسمي، ما أسفر عن مصرع 22 شخصاً وإصابة 44 آخرين، في اعتداء لم يحدث مثله منذ أكثر من 18 شهراً في العاصمة العراقية.

وأفادت مصادر ، أن الانفجارين وقعا بالتزامن في الموقع ذاته بسوق يعج بالمارة، عندما فجر انتحاريان يحملان حزامين ناسفين نفسيهما وسط الساحة.

وسمع دوي الانفجار في كل أنحاء العاصمة. وأفاد صحافيون في وكالة “فرانس برس” وصلوا المكان عن وجود عدد من سيارات الإسعاف.

وأكد مصدر أمني أنه جرى نشر قوات أمنية عقب “الانفجار المزدوج” الذي شهدته العاصمة، وغلق الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقال الناطق الإعلامي للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول في تغريدة عبر تويتر: “اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجروا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح الخميس، مما أدى الى وقع عدد من القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.

وكان تفجير انتحاري وقع في المكان نفسه المعروف بازدحامه في ساحة الطيران، وأوقع 31 شخصاً قبل ثلاث سنوات. وتعود الاعتداءات الأخيرة التي أوقعت عدداً كبيراً من الضحايا في بغداد إلى يونيو 2019.

وتداول عراقيون عشرات الصور ومقاطع الفيديو من موقع الحادث، ويظهر فيها ما خلفه الانفجار من دمار، وعمليات نقل الضحايا لتلقي العلاج.

وأفادت الشرطة العراقية ومصادر طبية بتسبب في التفجير في مصرع 12 شخصاً وإصابة 16 أخرين، وسط أنباء متضاربة عن حالات وفاة وإصابات أخرى لم تؤكدها مصادر رسمية.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية لوكالة “رويترز” إن عدد القتلى في الهجوم على سوق مزدحمة بساحة الطيران في بغداد قد يرتفع لأن بعض المصابين في حالة خطيرة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى