اللغات والترجمة بجامعة بدر تفتح باب التسجيل لدبلوم الترجمة المهنية العالى

كتبت هدي العيسوي

أعلن د. حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم فتح باب التقدم للحصول على “دبلوم الترجمة المهنية العالى”، الذى يقبل خريجى جميع الجامعات المصرية من كل التخصصات؛ لتأهيلهم للعمل كمترجمين فى مجالات تخصصاتهم؛ بشرط وحيد هو إجادة “اللغة الأجنبية” التى يريدون الترجمة منها وإليها.. ويأتى ذلك تحت رعاية د. مصطفى كمال رئيس الجامعة، وتحت إشراف د. عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والعلاقات الدولية.

وأضاف عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن الدراسة تبدأ فى “أكتوبر” المقبل لعام (2021)، وتستمر لمدة عام دراسى واحد، وتمنح شهادة “دبلوم الترجمة المهنية العالى”، المعتمد من “المجلس الأعلى للجامعات”، ويتولى التدريس والتدريب فيها مجموعة من أساتذة الجامعات وخبراء الترجمة المعتمدين محلياً ودولياً.

فى ذات السياق، أشارت د. نهاد منصور، وكيل الكلية للدراسات العليا، إلى أنه يجب توافر الشروط الآتية فى المتقدم للقبول والتسجيل وهى كالتالى:
دبلوم الترجمة المهنية: “24 ساعة معتمدة على فصلين دراسيين”.
‌وأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات المعترف بها من “المجلس الأعلى للجامعات”. يُقبل الطلاب الوافدون الحاصلون على درجة”بكالوريوس، أو الليسانس” معادلة ومعترف بها من “المجلس الأعلى للجامعات”. يجتاز المتقدم امتحان “اللغة الإنجليزية” أو امتحان اللغات التخصصية الأخرى الذى تعقده وحدة التعليم المستمر بالكلية، ويحدد كل قسم نسب النجاح المقررة لامتحان اللغة بعد موافقة مجلس الكلية. أن يجتاز الطالب بنجاح امتحان القبول بدبلوم الترجمة المهنية، حيث يتكون امتحان القبول من امتحان مقال فى الثقافة العامة وامتحان مقال فى اللغة الأجنبية الأولى.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى