الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لإعادة النظر في السفر للخارج

كتبت صفاء الليثي

دعت الولايات المتحدة مواطنيها، الاثنين، إلى إعادة النظر في جميع أشكال السفر إلى الخارج، بسبب المخاطر المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن “جائحة كوفيد 19 لا تزال تشكل مخاطر غير مسبوقة على المسافرين”. وأضافت: “في ضوء هذه المخاطر، توصي وزارة الخارجية بشدة المواطنين الأمريكيين بإعادة النظر في جميع أشكال السفر إلى الخارج”.

وذكرت الوزارة أنه “نظراً لأن المسافرين يواجهون مخاطر مستمرة بسبب جائحة كوفيد 19، ستبدأ وزارة الخارجية في تحديث إرشادات السفر الخاصة بها هذا الأسبوع لتعكس بشكل أفضل إشعارات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، المستندة إلى العلم، والتي تحدد المشكلات الحالية التي تؤثر على صحة المسافرين”.

وأضافت: “تأخذ إرشاداتنا أيضاً في الاعتبار العوامل اللوجستية، بما في ذلك توفر الاختبارات داخل البلدان وقيود السفر الحالية لمواطني الولايات المتحدة”.

وتابعت: “سيؤدي هذا التحديث إلى زيادة كبيرة في عدد البلدان في المستوى 4 التي يُحظر السفر إليها، إلى ما يقرب من 80% من البلدان في جميع أنحاء العالم”.

وقالت: “لا يعني هذا إعادة تقييم الوضع الصحي الحالي في بلد معين، بل يعكس تعديلاً في نظام تقديم النصائح بشأن السفر التابع لوزارة الخارجية للاعتماد بشكل أكبر على التقييمات الوبائية الحالية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”.

واختتمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول: “كما هو الحال دائماً، فإننا نراقب عن كثب الظروف في جميع أنحاء العالم، وسوف نقوم بتحديث نصائحنا الخاصة بالمقصد للمسافرين الأمريكيين بانتظام مع تطور الظروف”.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى