بروتوكول تعاون بين مصلحة الرقابة الصناعية ومصلحة الجمارك

كتب : ماهر بدر

وقعت مصلحة الرقابة الصناعية إحدى الجهات التابعة لوزارة التجارة والصناعة بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك المصرية ينص على تعزيز برنامج المشغل الإقتصادى المعتمد ( AEO مصر ) وقد وقع الإتفاق اللواء أ . ح مهندس عبد الرؤوف الأحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك.
ويهدف الإتفاق إلى تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الرقابة الصناعية ومصلحة الجمارك فى مجال تيسير وتأمين سلسلة إمداد التجارة الدولية من خلال تفعيل البرامج الدولية الحديثة المعنية بهذا الشأن ومنها برنامج المشغل الإقتصادى المعتمد ( AEO مصر ) والذى يهدف إلى تقديم التيسيرات والمزايا إلى الشركات التى يتم إعتمادها فى البرنامج ( القائمة الجمركية البيضاء ) من خلال نظام منسق لإدارة المخاطر وأحدث النظم التكنولوجية .
وقد أكد اللواء أ . ح مهندس عبد الرؤوف الأحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، على أهمية التنسيق فيما بين المصلحة ومصلحة الجمارك لتذليل العقبات التى تواجه الشركات الإنتاجية فى النواحى ذات الصلة بمهام مصلحة الرقابة الصناعية من منطلق الدور الذى تمارسه المصلحة فى تعزيز نظام الرقابة على المصانع، وعمليات التصنيع، وضمان الحماية المثلى للمستهلك المصرى والإقتصاد الوطنى .
وتنفيذاً لخطة الدولة فى دعم المشروعات الإنتاجية بما يسهم فى زيادة فرص نفاذها إلى الأسواق الخارجية، والعمل على جذب الإستثمارات الأجنبية داخل هذا القطاع .

كما توجه أحمدي بخالص الشكر والتقدير للزملاء والعاملين بمصلحة الرقابه الصناعيه على المجهود المبذول خلال الفترة القصيرة الماضية والتى تتوج يومياً بزيارات إلى مصانع وبروتوكولات تعاون وحل مشاكل مستثمرين .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى