تحقيقات موسعه بوفاة الأرجنتيى مارادونا

محمد البسيونى

قرر مكتب المدعى العام الأرجنتينى الذى يحقق فى وفاة الأسطورة لاعب كرة القدم العالمى، دييجو أرماندو مارادونا، تفتيش المنزل الشخصى لـ”يوبولدو لوكى” الطبيب الشخصى للنجم الذى توفى الأربعاء الماضى، بحسب صحيفة “كلارين” الأرجنتينية.

وتأتى مذكرة التفتيش بعد إعلان بنات مارادونا الثلاث دلما وجيانينا وجانا، اتهامهن للطبى الخاص لوالدهن بارتكاب جريمة “القتل العمد والتخلى عن مريض”.

وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن بنات مارادونا طالبن بمراجعة الدواء الذى وصفه لوكى لأبيهما فى الأشهر الأخيرة، وأذن القاضى بتفتيش المنزل، حيث يسعى فريق التحقيق إلى البحث عن تاريخ مارادونا الطبي.

ومن المتوقع أن يدلى الطبيب بإفادته فى الساعات القليلة القادمة.

وكان قد فتح النظام القضائى الأرجنتينى تحقيقا جنائياً فى وفاة الأسطورة اللاعب الأرجنتينى دييجو مارادونا،.

وأمرت السلطات بتشريح جثته، وتحقق السلطات القضائية فى مدينة سان إيسيدرو الأرجنتينية بالفعل فى ملابسات وفاة دييجو مارادونا، وتمكنت المدعية العامة فى بينافيديز لورا كابرا، المسؤولة عن الملف، من دخول حى سان أندريس المغلق، حيث توفى عن عمر يناهز 60 عامًا.

وأشارت صحيفة “التيمبو” الأرجنتينية إلى أن المدعون جون بروياد، باتريسيو فيرارى وكوزمى إريبارين، يشاركون أيضًا فى التحقيق، وسيسعى المحققون للتحدث مع بنات مارادونا والحصول على إذنهم للمضى قدما فى تشريح الجثة.

وتوفى دييجو مارادونا الذى كان يعيش فى حى سان أندريس بمنطقة تيجرى، اثر سكتة قلبية لكنه لم يقاوم ولم يستطع أطباء سيارات الإسعاف التسعة التى وصلت لمكان الحادث من إنعاشه.

وأكدت صحيفة “باخينا 12” الأرجنتينية أن المدعون العامون لورا كابرا وكوزمى إريبارين وباتريسيو فيرارى، بقيادة المدعى العام جون برويار، قرارًا مهمًا خلال الاسبوع الجارى، لكنه سيظل سرا حتى انتهاء التحريات، مشيرة إلى أن هناك حقيقة واضحة: لم يدعوا إلى إعلان من كان له الدور المركزى فى رعاية مارادونا هل هو ليوبولدو لوكى والطبيبة النفسية أوجستينا كوزاكوف.

وهذا يعنى أن المدعين يشككون فيما إذا كان سيتم استدعاؤهم للإدلاء ببيان تحقيق، أى أنه يمكن اتهامهم بارتكاب جريمة، أو الشهادة كشهود.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى