ترامب يعلن “أنا محصن ضد كورونا” وتويتر يحظره مجددًا

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه الرسمي على موقع تويتر معلناً أنه صار محصناً ضد فيروس كورونا، وأنه صار بإمكانه عقد التجمعات والتعامل بسهولة مع الأخرين وأنه لن ينقل العدوى وحظر موقع تويتر التغريدة.

وكشف تقرير Verge أن موقع تويتر حظر تغريدة ترامب على تويتر معلناً أنها مخالفة لمعايير المعلومات الصحيحة وتحمل معلومات مضللة تخص الفيروس على المنصة، ولم يقدم الموقع على حذف التغريدة حفاظاً على السلامة العامة بتصريحات المسئولين كما صار تويتر يفعل ذلك مؤخراً، بجانب تعطيل خيارات المشاركة على التغريدة لمنع انتشارها.

ويظهر تنبيه عند محاولة مشاركة التغريدة يقول: نحاول منع تغريدة مثل هذه من الوصول إلى المزيد من الأشخاص لأنها تنتهك قواعد تويتر.

وقالت متحدثة باسم تويتر لوكالة رويترز: إن التغريدة قدمت ادعاءات صحية مضللة بشأن جائحة فيروس كورونا، وإن التفاعل مع التغريدة سيكون محدودًا بشكل كبير كما هو معتاد في مثل هذه الحالات.

ومن غير الواضح الدليل العلمي بشأن المدة التي يستغرقها الأشخاص الذين تعافوا من جائحة فيروس كورونا ليصبح لديهم أجسام مضادة ويتم حمايتهم من عدوى ثانية.

ويحتوي الموقع الإلكتروني لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على معلومات محدودة عن حالات الإصابة مرة أخرى، ويقول: إن الأشخاص ليسوا محصنين ضد الإصابة مرة أخرى بالفيروس.

وقال متحدث باسم تويتر: إنها ليست المرة الأولى التي تعطل فيها المنصة مشاركة تغريدة للرئيس تحتوي على معلومات غير صحيحة.

وأوضحت المنصة في شهر مارس أنها تتخذ نهجًا يتمثل بعدم التسامح مع المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى