تعرف على أولى مهامه الرئاسية..جون بايدن رئيس أمريكا

كتب – محمد البسيونى

فى أولى مهامه الرئاسية يعلن غدا الاثنين جون بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم ٤٦ المبدئي ولايته عن تشكيل لجنة مكونة من 12 عضوا لمواجهة جائحة كورونا، التي تضرب الولايات المتحدة منذ أشهرحسب شبكة “سي إن إن” .

وسيقود هذه اللجنة 3 أشخاص بالتشارك، هم الجراح العام السابق فيفيك مورثي، والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء دافيد كيسلر، والدكتور مارسيلا نونيز سميث من جامعة ييل.

ويشير نشاط بايدن السريع إلى جدية خططه لمواجهة الجائحة التي أصابت الملايين في الولايات المتحدة، وجعلتها أكثر دول العالم تضررا من المرض.

وقالت مصادر “سي إن إن” إنه من غير المتوقع أن يعلن بايدن ترشيحات وزراء حكومته خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث قد ينتظر حتى تتضح نتائج مجلس الشيوخ.

ويفكر بايدن بأشخاص بأعينهم في معظم المناصب العليا، لكن “الإعلان عن خطط مواجهة فيروس كورونا يؤكد الأولوية التي ينوي وضعها أمام هذا التحدي”، وفق الشبكة الإخبارية.

في نفس السياق سجلت الولايات المتحدة الجمعة الماضية أكثر من 127 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية لليوم الثالث على التوالي، حسب بيانات جامعة “جونز هوبكنز”.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى