“تومياد” تنظم حفل إفطارها السنوي بحضور السفير التركي

العجواني: 4.6 مليار دولار.. حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا في 2020

كتبت هدي العيسوي

نظمت جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين “تومياد”، حفل إفطارها السنوي، الذي أقيم بأحد الفنادق وسط القاهرة، بحضور عدد من رجال أعمال البلدين والصحفيين، والقائم بأعمال السفير التركي والملحق التعليمي والتجاري.

حضر من الجانب المصري م. شريف البربري عضو مجلس إدارة “تومياد” وعضو محلي إدارة شعبة المصدرين والمستوردين بالغرفة التجارية بالجيزة، م. حماده العجواني عضو مجلس الإدارة، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بغرفة القاهرة التجارية، م. متى بشاي نائب رئيس مجلس إدارة “تومياد” وعضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد حجازي عضو مجلس إدارة تومياد، ومحمد نحلة عضو مجلس الإدارة.

ومن الجانب التركي، رجال الأعمال أحمد طوي عضو مجلس إدارة تومياد، والأستاذ نهاد اكينجى.

وقال م. حماده العجواني، عقب الإفطار، إن العلاقات الثقافية والاقتصادية والتجارية بين البلدين تاريخية وممتدة، مشيرا إلى أن “تومياد” تلعب دورا محوريا فى مجال الأعمال المصرى التركى حيث تساهم في زيادة التعاون التجارى بين القاهرة وأنقرة، وتعمل أيضا على التنمية الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال عن طريق عمل الدراسات وقياس الأداء وتبادل الآراء والخبرات.

وأوضح العجواني، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ حوالي 4.6 مليار دولار في 2020 وذلك وفقا لجهاز التعبئة العامة والإحصاء المصري.

بينما أشار شريف البربري، إلى أن ما تم تصديره من مصر إلى تركيا من حجم التبادل يبلغ نسبة 1.7 مليار دولار، ومن تركيا إلى مصر حوالي 2.9 مليار دولار.

في سياق متصل، أكد م. متى بشاي على أهمية استمرار العلاقات الاقتصادية بين القوتين الاقليميتين كونهما سوقين كبيرين.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى