جائزة يوسف إدريس للسنه الثالثة

كتبت : هويدا عبد الوهاب

أعلن مركز ذرا للدراسات والأبحاث بباريس برئاسة الكاتب والمحلل السياسي على المرعبى عن فتح باب مسابقة القصة القصيرة لجائزة يوسف إدريس للسنة الثالثة، تحت عنوان “لغتي هويتي” ضمن إهتمامات المركز باللغة العربية، وتنمية مهارات القراءة و الكتابة، ومنح المزيد من الثقة و الفرصة للقاصين الهواة، حيث سيتم إستلام المشاركات حتى مساء يوم الأحد 28 فبراير 2021
وتتلخص شروط المسابق في: أنها مخصصة للهواة و غير المحترفين ولا يشترط عمر معين. أن لا تكون القصة منشورة سابقًا. أنْ لا تتضمن أية إشارة عرقية أو طائفية أو مذهبية. ألا تقل عن صفحتين ولا تزيد عن خمس صفحات أي بين 400 كلمة و 2000 كلمة تقريباً. أن تكون باللغة العربية الفصحى. لضرورات ما وضمن حيز محدود وخاصة بالحوار من الممكن إستخدام بعض الكلمات العامية. موضوع المسابقة مفتوح، ومن المحبذ أنْ تنميَ الروابط والعلاقات الاجتماعية والإنسانية والوطنية.
سيتم إعلان النتائج يوم السبت 20 /مارس2021 في مؤتمر صحفي بباريس، مع توزيع دروع الفائزين و إرسالها بالبريد على عناوينهم الشخصية.وسيتم تكريم أعضاء لجنة التحكيم بدروع تكريم خاصة مميزة كهدية تقديرية لجهودهم الخيرة.
يرفق مع العمل اسم المتسابق الثلاثي وصورة من تحقيق الشخصية، والبريد الإلكتروني ورقم الموبايل والعنوان البريدي كاملًا.
وأخيرا المسابقة متاحة للجميع بالدول العربية و باقي دول العالم و ترسل القصص على الإيميل التالي:
Centre.zourah@gmail.com
و نؤكد على ضرورة العنوان البريدي للمشارك حتى نتفادى إشكالية العنوان البريدي لاحقا.
وسوف تعلن أسماء لجنة التحكيم بالمؤتمر الصحفي الذي تعلن به النتائج.
والمسابقة ستكون بمشاركة إتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا، وبرعاية مجلة “كل العرب”والتى يرأس مجلس إدارتها وتحريرها كذلك على المرعبى وتصدر من باريس، وسيتم نشر القصص الفائزة في العدد الشهري الذي يلي إعلان النتائج.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى