جارو الايطالية تفوز بمناقصة مشروع استرجاع غازات الشعلة لشركة القاهرة لتكرير البترول بقيمة 5 مليون دولار

كشف مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة جارو الايطالية اقتنصت مشروع استرجاع غازات الشعلة لشركة القاهرة لتكرير البترول بعد تفوقها علي 6 شركات عالمية
وأوضح المسئول ان الغرض من المشروع هو ترشيد استهلاك الطاقة وتعظيم الاستفادة من الطاقات المتاحة واستغلالها في حريق الأفران وتوفير الكميات الغاز الطبيعي المستخدم كوقود حريق لافران الشركة وكذلك استخلاص كميات البوتاجاز والمتكثفات الموجودة بغازات الشعلة مما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد وخفض الانبعاثات لتقليل الاثر البيئي وتحقيق عائد اقتصادي كبير.

وأشار المسئول ان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أصدر توجيهاته بضرورة تقليل الأثر البيئي وترشيد استهلاك الطاقة وتعظيم الاستفادة منها خاصة في هذا المجال.

ونوه المسئول ان تكلفة المشروع تقدر بحوالي 5 مليون دولار يتم تمويلها ذاتيا من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول موضحا أن مدة تنفيذ المشروع لاتتعدي أكثر من 9 أشهر.

أوضح بيومي وكيل شركة جارو فى مصر أن الحكومة المصرية
وقد ألزمتهم بأن يكون هناك الاعتماد بنسبه لا تقل عن 15% على شركات مصرية للمساعدةفى إقامة المشروع.

وأكد المسئول ان هذا المشروع سيوفر لشركة القاهرة لتكرير البترول أكثر من 8 مليون دولار سنويا بعد الاستفادة من حرق 4 طن غازات في الساعة .

وأوضح المسئول انه تم استغلال إمكانيات شركة القاهرة لتكرير البترول في خفض التكلفة الاجمالية لهذا المشروع حيث ستقوم الشركة بتصنيع الخطوط والمبدلات الحرارية وتنفيذ جميع أعمال التركيبات الميكانيكية والمدنية للمشروع.

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى