“عبد اللطيف”: طفرة كبيرة في نسب الاشغالات خلال اجازة العيد وتوقعات بموسم صيفي جيد

كتبت هدي العيسوي

قال د. عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم أن عيد الاضحى احدث انتعاشة كبيرة بالمنتجعات السياحية المصرية بشكل كبير .

واضاف د. عاطف عبد اللطيف ان السياحة الاجنبية بدأت في الارتفاع التدريجي بالمدن السياحية المصرية ورغم عدم وصول رحلات الشارتر الروسية حتى الان إلا ان هناك جنسيات أخرى متواجدة حاليا مثل الأوكران والصرب والبولنديين والسعوديين والكويتين والإماراتيين وأعداد محدودة من جنسيات أخرى

واشار د .عاطف عبد اللطيف الى ان النسبة الاكبر من الاشغالات في جنوب سيناء والبحر الاحمر من المصريين الذين ينتهزون اجازة عيد الاضحى لقضاء اوقات جميلة بالمدن السياحية والاستمتاع بالشواطئ الجميلة .

واوضح د. عاطف عبد اللطيف انه فيما يخص الاسكندرية والساحل الشمالي نجد انهما كامل العدد في عيد الاضحى وحقق المصريون اكبر نسبة ؜ من المصريين ونسبة جيدة من العرب والخليجيين الاشغالات وكذلك في العين السخنة ومرسى مطروح .

واوضح د. عاطف عبد اللطيف ان الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بها نسب اشغالات كبيرة خلال ايام العيد من المصريين وحنسيات اخرى مختلفة طبقا مؤكدا ان هذا الاقبال سيعطي دفعة اكبر ورغبة لجنسيات اخرى بزيارة مصر للاستمتاع بهذه الاوقات الجميلة بالمنتجعات والمدن السياحية خلال الفترة المقبلة .

وتوقع د. عاطف عبد اللطيف أن يستمر ارتفاع أعداد النزلاء المصريين بفنادق شرم الشيخ والغردقة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وستتزايد اعداد الاشغالات الفندقية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

ونوه د. عاطف عبد اللطيف الى انه مع انحسار موجة كورونا في مصر خلال فترة الصيف ورسائل الحكومة الايجابية من خلال السماح بزيادة نسب الاشغالات الفندقية نجد انه متوقع حدوث طفرة في اعداد السياح في مصر وكذلك زيادة نسب السياحة الداخلية بالتزامن مع الاجازات الصيفية وعودة المصريين بالخارج .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى