لاستقطاب الكفاءات وفتح المجال لها للحصول على إقامة دائمة لهم ولعائلاتهم

*مملكة البحرين تعلن عن  إطلاق الإقامة الذهبية حرصاً على تعزيز تنافسيتها ودعم مسارات التطوير في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية*

أعلنت مملكة البحرين اليوم عن إطلاق الإقامة الذهبية، حرصاً منها على تعزيز تنافسية مملكة البحرين ودعم مسارات التطوير في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والخدمية واستقطاب الكفاءات وفتح المجال لها للحصول على إقامة دائمة في البحرين لهم ولعائلاتهم.

ويأتي هذا الإعلان ضمن خطة التعافي  الاقتصادي التي أعلنت عنها حكومة مملكة البحرين مؤخراً والتي تعمل على تنفيذ أولوياتها الخمس للوصول للتعافي المنشود من تداعيات جائحة فيروس كورونا، بما يحقق لها مواصلة تعزيز القدرة التنافسية لمملكة البحرين.

وسيتمكن أصحاب الإقامة الذهبية، من إصدار تأشيرة التحاق للزوج أو الزوجة، والأبناء، والوالدين، كما يحق لهم العمل في البحرين. كما يمكن تجديد الإقامة لأجل غير مسمى بشرط استمرار أهلية الشخص لاستحقاق الإقامة الذهبية بحسب الشروط والمعايير، وهي غير مقرونة بفئة عمرية معينة.

وتمنح الإقامة الذهبية للموظفين أو المتقاعدين الذين أقاموا في المملكة أكثر من 5 سنوات متصلة، ومتوسط راتبهم الشهري يبلغ 2000 دينار بحريني أو أكثر خلال تلك المدة.في حين يمكن للفئات التالية الحصول على الإقامة الذهبية بشكل فوري بحسب المعايير الخاصة بكل فئة:

  1. أصحاب العقارات: أن يمتلك عقاراً أو مجموعة عقارات في مملكة البحرين بقيمة لا تقل عن 200 ألف دينار بحريني.
  2. المتقاعدون: أن يكون الدخل شهري يبلغ 4000 دينار بحريني أو أكثر.
  3. الموهوبون الذين يستوفون الشروط للاستفادة من الإقامة الذهبية.  

كما يجب أن تكون مدة البقاء في البحرين 90 يوماً على الأقل خلال السنة الواحدة حتى تظل الإقامة سارية. الجدير بالذكر أنه يمكن يمكن التقدم للحصول على الإقامة الذهبية من خلال الموقع الالكتروني الذي تم تدشينه اليوم على موقع الحكومة الإلكترونية وذلك على الرابط: www.bahrain.bh/Goldenresidency

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى