مالا تعرفه عن طائفة اليهود المحتفلين بجبل الجرمق

تقرير – محمد البسيونى

ما هي الطائفه التي كانت تحتفل على جبل الجرمق من تكون وما هي قوتها الحقيقيه داخل الكيان ؟.

ان الطائفه التي كانت تحتفل على جبل الجرمق تسمى لدى اليهو…د {תנועת החסידות}(الحركة الحسيديه ).
اذن ما هي ومن اين اتوا ؟
انه هذه الطائفه اتت من اوروبا الشرقيه والغربيه مثل اوكرانيا وبولندا والمانيا وروسيا ورومانيا وهولندا والسويد وبيلاروسيا وايضا اغلبها ينتمي الى اوروبا الشرقيه ،ولا يوجد لديهم علاقه باليهود الامريكان ،فهؤلائك طائفه اخرى لهم عقيدتهم واختلاف ببعض المسائل المعينه.
متى بدا توافدهم الى فلسطين ؟
بدا توافدهم الى فلسطين بعد انتهاء الحرب العالميه الاولى ،واحتلال فلسطين على يد بريطانيا ،حيث قامت بريطانيا والدول الاوروبيه بارسالهم الى فلسطين ليكونوا النواة الاولى لما يسمى {اسرائيل }.
وكان لهم تواجد في سنوات 1894 في غربي القدس مثل احياء (مئه شعاريم ) وغيرها من الاحياء الملاصقه لمدينه القدس .

واليوم يتوزعون في كل مناطق فلسطين المحت…له ،ويقدر اعداهم 2 مليون شخص .

أي لغه يتكلمون بها ؟
يتحدثون فيما بينهم باللغه (الايديشيه ){אידיש]وهي مشابه للغه الالمانيه وتكتب بالاحرف العبريه ،وتعتبر هي لغة الام لديهم ،ويعلمونها لاطفالهم قبل العبريه ،ويتحدثون بها في كل مناسباتهم العامه والخاصه والدينيه وحتى الصلاه تتم بها .
ومن بعدها تعتبر اللغه العبريه هي اللغه الثانيه.
أهم معتقداتهم الدينيه وبماذا يامنون ؟
هم يعتبرون من الطائفه الارثوذكسية اي الخط المستقيم ،والتي تعني تطبيق ما ورد بالتوراة والتلمود نصا حرفيا .
واعتقادهم انهم وجدوا في اسرائيل من اجل انتظار المسيح المخلص حسب اعتقادهم ،من اجل ان يتبعوه ومن اجل ان يكونوا يده التي يبنون بها الهيكل المزعوم ،يعني بالعربي لمًا يجي مسيحهم المخلص ينزلوا فينا قتل وذبح .

وايضا يحرمون الانترنت والتلفاز ،وايضا فقط يحملون اجهزه هاتف دون انترنت او ما يسمى لديهم تلفون حلال .
وايضا يعتبرون انهم خلقوا من اجل الزواج والانجاب وتعلم الفقهة والتلمو…د .
ما هي علاقتهم بالكيان والمؤسسات الحكوميه ؟
هم لا يخدمون بجيش الاحتلا…ل بل هم معفيون ؛لانه حسب تعاليمهم خلقوا من اجل الانجاب وتعلم الدين اليهو..دي لا غير ،وان يكثروا اعداد اليهو…د من اجل مسيحهم المخلص .

ومنذ ان قام الكيان على ارضنا المغتصبه ايدوا قيام الكيان ،بل انهم اسسوا مجلس الحاخامات والذي يسمى لديهم {הרבנות הראשית לישראל }{هربنوت هريشت ليسرائيل }.
أهم أحزاب الطائفه الحسيديه؟
وهو حزب تاسس عام 1912 {אגודת ישראל}(أجودات يسرائيل )،وهو اهم الاحزاب داخل حزب {יהודת התורה }{يهودات هتوراه } وهو من اهم الاحزاب داخل الكنيست للاحزاب اليهو…دية المتدينه .
حيث يحصل دائما بين {7-10 } مقاعد داخل الكنيست وايضا يتم التحالف معه من اجل تشكيل حكومات الاحتلا…ل على مر السنوات .

ويحصل هذا الحزب على ميزانيات ضخمة من اجل المدارس الدينيه ،ومن اجل بناء المدارس والاماكن على ارضنا المغتصبه ،حيث تصل اموال الميزانيات التي يحصل عليها الى المليارات غير الاراضي التي يحصلون عليها من اجل بناء منازل لهم .

ويحصل هذا الحزب على وزاراه مهمة مثل الاسكان والهجرة ، والذي يتقلدها اليوم هو الوزير {يعقوب ليتسمان } من حزب جوداه يسرائيل {אגודת ישראל}،والذي يتحكم بالاراضي والبناء والذي يقوم بالتضيق على اخوتنا عرب الداخل في البناء بل ومنعهم من شراء البيوت خارج التجمعات العربيه .
كيف ينظرون الى جيش الاحتلال ؟
كما نعرف انهم لا يخدمون الجيش بسبب معتقدهم ،الا انهم يقدسونه بل ان هناك حاخامات داخل جيشهم من هذه الطائفه ،من اجل مباركتهم ومباركة اعمالهم ،ومن اجل الدفن عندما يموتون داخل المعارك حسب معتقدهم الديني .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى