“مباشر” يدين جريمة الشيخ جراح ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل وحمايه الفلسطينين

كتبت سعاد حسنين

أدان د. عبدالله مباشر رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع رومانيا، ما يحدث في القدس المحتلة والذي يعد جريمة للتطهير العرقي في حي الشيخ جراح مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف هذه الجريمة العنصرية.
مؤكدا أن ما يحدث يشكل تحدٍى لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية وخرق واضح لاتفاقيات جنيف وحمل مباشر المجتمع الدولي المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية جراء ما يحدث حيث أن المجتمع الدولي لم يعلن إدانته لهذه الجريمة العنصرية ولم يتحرك لإيقافها والتزم الصمت.
وطالب مباشر مجلس الأمن الدولي بمباشرة مسئوليته والتدخل لحماية السكان الفلسطينيين.كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن هذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقاً للعدالة وإنصافاً للشعب الفلسطيني الذي تمارس ضده قوات الاحتلال الإسرائيلي كل جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية …

وأدان مباشر فى بيان له جريمة التطهير العرقي التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال التهجير وإخلاء المنازل بالقوة آخرها 28 منزلاً يقطنها 500 مواطن فلسطيني في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة تمهيداً لإقامة وحدات استيطانية إسرائيلية جديدة مكانها.
وأشار مباشر، إن إستعمال القوة والعنف والإرهاب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لإخراج السكان الفلسطينيين الأصليين منها وإحلال مستوطنات إسرائيلية مكانها غير قانوني، مشيرا إلي أنه في كل يوم يطلق رصاص الاحتلال ليصيب اهالينا في فلسطين وهناك صمت من المجتمع الدولي علي ما يحدث آخرها وليس اخر الفتى (سعيد يوسف محمد عودة 16 عاماً) استشهد نتيجه اصابته بالرصاص الحي من الاحتلال الاسرائيلى في أدولا جنوب نابلس.
وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الطفل سعيد استشهد متأثراً بجروح حرجة برصاص الاحتلال الحي في بلدة أودلا بنابلس وأن جنود الاحتلال الاسرائيلى أطلقوا النار علية بصورة مباشرة وأصابوه في منطقة الصدر وقد أعلن رسميا عن استشهاده بعد وقت قصير من وصولة إلى مستشفى رفيديا الحكومي كما اصيب شابين فلسطينيين آخرين بجروح أحدها خطيرة برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على مفرق أودلا.

وانا اقول اين حقوق الإنسان في هذه الجريمة العنصرية التي تنتهك حقوق الإنسان والقوانين الدولية، أنها جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بموجب مبادئ وأحكام المحكمة الجنائية الدولية ويعاقب عليها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
حيث حمل قوات الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن هذه الجريمة العنصرية
وأكد فى بيانه أن هذه العملية تُعد جريمة تطهير عرقي مخالفة للقانون الدولى ولكل قرارات الشرعية الدولية

واكد أن منازل الفلسطينيين أقيمت بشكل قانونى لسكانها الفلسطينيين الأصليين الذين هجروا قسرا من منازلهم فهى حق لهم

،وأكد ضرورة أن تقوم جامعة الدول العربية بمسئوليتها تجاه اهلنا الفلسطينين وترفع الظلم الصهيونى عنهم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى