مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية الألسن إلى جامعة الفيوم

كتبت سعاد حسنين

أعلن د. أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن مجلس الوزراء المصري بجلسته رقم 135 والمنعقد يوم الأربعاء 10/3/2021 وافق على إضافة كلية الألسن إلى كليات جامعة الفيوم لتصبح الكلية رقم 21 في كليات ومعاهد الجامعة.

يأتي هذا في إطار الحرص على تمكين الشباب من الاطلاع ومعايشة حوار الحضارات، وقبول ثقافة الآخر، وتفعيل آليات تبادل الثقافات والاستفادة منها، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية متميزة في مجالات اللغة والأدب والترجمة، إضافة إلى تأهيل كوادر لسوق العمل.

من جهته أكد رئيس جامعة الفيوم أن ذلك يأتي تلبيةً لرغبة مجلس جامعة الفيوم، وأهالي المحافظة في إضافة كيان تعليمي جديد ومميز إلى منظومة جامعة الفيوم التعليمية.

منوهاً أن الكلية ستضم ثلاثة عشر قسماً علمياً وهي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغات الشرقية، اللغة الفرنسية، اللغة الصينية، اللغة الإيطالية، اللغة الألمانية، اللغة الأسبانية، اللغة اليابانية، اللغة الكورية، اللغة العبرية، اللغة السلافية، اللغات الإفريقية.

وفي هذا السياق يتقدم مجلس جامعة الفيوم بكل الشكر والتقدير والاحترام إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، راعي العلم والعلماء وكذلك الشكر والتقدير إلى مجلس الوزراء المصري برئاسة د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأيضا كل الشكر والتقدير إلى المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دعمه المستمر لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات المصرية.

وبهذه المناسبة يتقدم .د. أحمد جابر شديد بخالص التهنئة إلى أسرة جامعة الفيوم كافة وإلى أهالي محافظة الفيوم الكرام، متمنيًا مزيدًا من التقدم والنجاح الذي يسهم في خدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى