مواجهات ضد البوذيين دينياً بأمريكا

تقرير – محمد البسيونى

تحقق السلطات الأمريكية في أعمال تخريب وحريق في معبد بوذي في قسم ليتل طوكيو بوسط لوس أنجلوس.

وكان مقطع فيديو لكاميرات المراقبة كشف قيام شخص بالقفز على السياج الأمني ​​في معبد هيغاشي هونغانجي البوذي ليلة وحطم نافذة زجاجية بارتفاع 12 قدمًا بحجر، وجذب زوجًا من الفوانيس المعدنية من قواعدهم الخرسانية وأضاء اثنين من الفوانيس الخشبية.

رئيس كهنة المعبد يكشف تفاصيل الواقعة
قال القس نورياكي إيتو رئيس كهنة المعبد بتقارير صحافية “مشاعرك الأولى هي مشاعر خيبة الأمل والحزن لرؤية ما حدث، ولا أعرف الدوافع، لكن يبدو أننا كنا مستهدفين. الراحة الوحيدة التي أجدها هي أنه لم يصب أحد بأذى “.

يأتي الحادث وسط تصاعد جرائم الكراهية ضد الأمريكيين الآسيويين، وقالت مجموعة الدفاع Stop AAPI Hate إنها تتبعت 245 تقريرًا عن التمييز المرتبط بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-١٩”، ضد الأشخاص المنحدرين من أصل آسيوي في مقاطعة لوس أنجلوس من مارس إلى ديسمبر من العام الماضي.

وشملت التحرش اللفظي والاعتداءات الجسدية أو رفض الخدمة في العمل.

وقال النقيب ستايسي سبيل في إدارة شرطة لوس أنجلوس، إنه من السابق لأوانه وصف التخريب المتعمد يوم الخميس الماضي بأنه جريمة كراهية لأن التحقيق في مراحله الأولى.

قال إيتو إن التخريب هو جزء من نمط مقلق من الخروقات الأمنية في الملاذ الذي تبلغ مساحته 1/2 فدان خلال الأسبوعين الماضيين.

قالوا إنه في 18 فبراير ، اعتدى زوجان على الممتلكات، وعندما طلبهما أحد حراس الأمن المغادرة، اعتديا على الرجل الذي استقال منذ ذلك الحين.

وكان شخص آخر مجهول الهوية قد تسلل يوم الثلاثاء الماضي، إلى مكان الإقامة بينما كانت شاحنة تقوم بعملية توصيل وسرق جهاز iPhone غير مراقب من بستاني معبد.

قال إيتو، الذي يعمل مع المعبد منذ تأسيسه، “سيؤدي هذا إلى تغييرات حيث سيكون لدينا أمن على مدار 24 ساعة، على الأقل خلال أيام الأسبوع”.

ولقد كنا هنا منذ 45 عامًا وهذا لم يحدث أبدًا.”

وهكذا فشل إله بعض اليابانيين ودول شرق آسيا، في الدفاع عن نفسه من المعتدي الذي أذل بوذا.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى