وزير السياحة يفتتح معمل تحاليل مخصصاً للسائحين الأجانب بالغردقة

صلاح عبدالله

افتتح د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار، يرافقه عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، معمل عينات تحليل PCR للكشف عن “كورونا” للمغادرين من السائحين الأجانب، بمقر مكتب هيئة تنشيط السياحة بمنطقة الممشى السياحي بالغردقة، بحضور د. تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وأشار وزير السياحة، إلى أن اختيار هذا المقر جاء استجابةً لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتاً إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي وبالقرب من المناطق السياحية والفنادق ويسع عدداً كبيراً من الراغبين في سحب العينات، ما سيكون له أثر كبير في التيسير على السائحين وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم، موجهاً بسرعة تجهيزه لاستقبال السائحين.

واستمع”العناني”، إلى شرح من د. تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، يتضمن كافة مراحل التحاليل للسائحين الأجانب، فضلاً عن الكشف على 300 ألف سائح منذ شهر سبتمبر وكانت نسبة العينات الإيجابية لا تتعدى 1.٩% فقط وتم التعامل بحرفية مع جميع الحالات.

ووجه المحافظ، الشكر إلى وزيري السياحة والصحة، لتعاونهما المستمر والتيسير في تقديم مختلف الخدمات سواء للمواطنين أو للسائحين، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة التسهيلات وفقاً للإجراءات القانونية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى