وفد بحريني رفيع المستوى يصل إلى إسرائيل

كتب: صفاء الليثي

أفادت وكالة “فرانس برس”، الثلاثاء، بوصول وفد بحريني مؤلف من أربعين مسؤولاً رفيعي المستوى إلى إسرائيل، في زيارة تمتد ليومين يتم خلالها بحث قضايا تتعلق بالتبادل الاقتصادي، وتطوير السياحة بين الشركاء الإقليميين الجدد.

وكانت إسرائيل والبحرين قد وقعتا الشهر الماضي، اتفاق سلام وتمت المصادقة عليه من قبل الحكومتين الإسرائيلية والبحرينية، بالتزامن مع اتفاق سلام وقعته دولة الإمارات مع إسرائيل، وصادقت عليه الحكومتان.

وكان من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي هذا الأسبوع بزيارة إلى البحرين، لكن مصادر دبلوماسية أكدت لوكالة “فرانس برس” إلغاء الزيارة، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وألغيت الزيارة بعد وقت قصير من اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، في عملية استهداف لموكبه شملت تفجير سيارة وإطلاق رصاص. واتهمت إيران “الموساد” باغتياله.

وأكدت مصادر دبلوماسية إسرائيلية وصول وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب ظهر الثلاثاء.

ومن المقرر أن يجري الوفد مباحثات تتعلق بالسياحة والتعاون الاقتصادي مع إسرائيل، قبل لقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأشكينازي، الأربعاء.

وأعلن وزير السياحة الإسرائيلي فركاش هكوهين في بيان الثلاثاء، أنه ونظيره البحريني سيوقعان الأربعاء مذكرة تفاهم سياحية ثنائية تنص على “إقامة منتدى مشترك للترويج للتبادل السياحي”.

وقال الوزير هكوهين إن هذه المذكرة ستمكن “عشرات الآلاف من السياح الذين سيصلون من البحرين والإمارات عند عودة رحلات الطيران، من استكشاف إسرائيل بأفضل طريقة ممكنة”، مضيفاً أن “التنقل بين الدول مفتاح السلام”,

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى