15 تكليف من الرئيس للحكومة خلال أسبوعين فقط

كتب: حمادة غالي
كلف رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي حكومة د.مصطفى مدبولي بالتكليفات التالية لإنجازها على وجه السرعه.
استخدام تقنيات حديثة في الاستزراع السمكي، بهدف زيادة الإنتاج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.
البدء الفوري في تنفيذ المشروع القومي لتطوير ١٠٠٠ قرية على مستوى الجمهورية، بداية من يناير ٢٠٢١ وباشتراك كافة الأجهزة الحكومية المعنية.
في مجال الإعلام.. العمل المستمر من أجل مواكبة التطور التكنولوجي المتنامي، والارتقاء بآليات التواصل مع جميع فئات المجتمع.
توسيع نطاق مشروع “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري لتشمل ١٥٠٠ قرية في ٥٠ مركز ومدينة يسكنها ١٨ مليون مواطن، وبتكلفة ٥٠٠ مليار جنيه، ذلك بالإضافة إلي ٤٠٠ قرية سبق تطويرها.
إنشاء ٣٥٠ ألف وحدة سكنية جديدة من مشروع “سكن كل المصريين” على مستوى الجمهورية؛ لتوفير السكن اللائق للمواطنين.
تحقيق التناغم بين التصميمات الهندسية لمشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” بالمنطقة المقدسة في سيناء بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين، لتقديم أفضل الخدمات لزائرين تلك البقعة المقدسة ذات الإرث السياحي الديني في مصر.
تطوير القاهرة الكبرى، والارتقاء بالبيئة العمرانية، والخدمات السكنية والمعيشية للمواطنين، وتوفير مناطق جذب سياحي.

مواصلة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، والانتهاء من الأعمال بشكل متكامل، وإعداد الهيكل الإداري للمنشآت والمرافق لضمان جدارة التشغيل والإدارة، والصيانة الدورية لمرافقها ومنشآتها.
الاهتمام بالمساحات الخضراء والتنسيق الحضاري داخل العاصمة الإدارية، لتوفير حياة بيئية وصحية للمواطنين تعكس الطابع الحضاري للدولة المصرية الجديدة.
مواصلة العمل بالمشروعات القومية بالكفاءة الفنية، والتكلفة الاقتصادية، وسرعة معدلات الإنجاز، على نحو عملي وملموس لدى الجميع حالياً ومستقبلا.
إجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام في حالة استقرار أعداد الإصابات بفيروس كورونا أو تأجيلها للعام الدراسي الثاني.
إستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثاني من يناير.
بدء إجازة نصف العام من ١٦ يناير ٢٠٢١ وحتي ٢٠ فبراير المقبل، وإجراء امتحان أولي وثانية ثانوى من المنزل بنظام التابلت.
تطوير تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى لموارد مصر من البترول والغاز، فضلاً عن توفير إمدادات الاستهلاك المحلي من جميع أنواع الطاقة وتسهيل وصولها إلى المواطنين والقطاعات الصناعية.
دراسة التجارب الناجحة في التنمية الأسرية والاجتماعية بالدول متشابهة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية مع مصر، من منظور شامل يهدف إلى الارتقاء بجوانب حياة المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية من السيدات والشباب والطلبة وسكان التجمعات الريفية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى