مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع سلال غذائية رمضانية في فلسطين والسودان وباكستان والصومال واليمن

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية توزيع 12,530 سلة غذائية رمضانية في محافظة أريحا والأغوار بدولة فلسطين الشقيقة، بحضور محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وذلك ضمن مشروع تأمين وتوزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك في فلسطين. وقدم المحافظ جهاد أبو العسل في تصريح صحفي خالص شكره للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على إيصاله المساعدات الغذائية في شهر رمضان للعائلات الفقيرة والمحتاجة، حيث إن الاحتياجات قد زادت في ظل انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد – 19). بدوره، أشار ممثل الهيئة الخيرية الأردنية في فلسطين محمد خضر إلى أن السلة الواحدة تحتوي على معظم متطلبات الأسرة الأساسية تكفي العائلة لمدة لا تقل عن أسبوعين في شهر رمضان، مضيفاً أن مركز الملك سلمان للإغاثة يقوم بشراء المواد الغذائية من السوق المحلي دعمًا للتاجر الفلسطيني.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية 800 سلة غذائية رمضانية في مدينة سواكن بولاية الأحمر الأحمر بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 4,800 فرد.

يأتي ذلك ضمن مشروع توزيع 38,211 سلة غذائية خلال شهر رمضان في جمهورية السودان.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لليوم الثامن على التوالي توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان، بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19), حيث جرى توزيع 919 سلة غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة، استفاد منها 5,514 فردًا في مناطق لاهور، وخانيوال، وتوبا تيك سنق، بإقليم البنجاب. وجرى توزيع 500 سلة غذائية تزن 16 طنًا في منطقة لاهور، استفاد منها 3,000 فرد، و 200 سلة غذائية تزن 6 أطنان في منطقة خانيوال، استفاد منها 1,200 فرد، و219 سلة غذائية تزن 7 أطنان في منطقة توبا تيك سنق، استفاد منها 1,314 فردا، ليصل إجمالي السلال الغذائية الموزعة منذ بدء الحملة 8,636 سلة غذائية.

يأتي ذلك في إطار مشروع المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز لجمهورية باكستان الشقيقة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي إطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية في جمهورية الصومال الشقيقية، حيث جرى توزيع 1,000 سلة غذائية رمضانية تزن 90 طنًا، في مديريتي هدن وداجر بواقع 500 سلة لكل مديرية، استفاد منها 6,000 فرد في المديريتين، وذلك بالتعاون مع جمعية المصباح للتنمية.

يأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 10,761 سلة غذائية للمحتاجين في الصومال خلال شهر رمضان المبارك يستفيد منها 64,566 شخصا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,000 سلة غذائية رمضانية تزن 74 طنًا، للنازحين من الجوف إلى مأرب، استفاد منها 500 أسرة، وذلك بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, 1,050 سلة غذائية رمضانية، تزن 77طنًا و700 كيلو غرام، للنازحين من الخانق ونهم إلى مخيم السويداء بمحافظة مأرب، استفاد منها 454 أسرة.

يأتي ذلك في إطار مشروع توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك للأسر الأكثر احتياجًا في اليمن.

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى