المصرية للإبداع والتنمية: في يوم المرأة العالمي ندعم تمكينها معرفيا واقتصاديا واجتماعيا

كتبت هدي العيسوي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بعثت الجمعية المصرية للإبداع والتنمية برسالة تقدير وامتنان إلى المرأة المصرية صاحبة المكانة الخالدة في التاريخ، الأم والأخت والزوجة والابنة صانعة المجد والحضارة التي تحمل على عاتقها ضمير الوطن.
وأوضحت هند أمين الأمين العام للجمعية أن المرأة شريك فاعل ولها النصيب الأكبر في برامج التدريب والتثقيف والمشاركة المجتمعية والرحلات التي تنفذها الجمعية ، كما أنه في إطار حملة ” صحتك .. حياتك ” تم التعاقد مع العديد من المراكز الطبية المتخصصة لتقديم خدمات صحية متميزة للمرأة سواء المتعلقة بالصحة الإنجابية أو غيرها ،كذلك أطلقنا عده حملات لدعم وتمكين المرأة مثل حملة ” هي ” لدعم وتمكين الفتاه اقتصاديا واجتماعيا وأن الجمعية تعمل على تطوير الصفات الريادية الشخصية وإمكانية الحصول علي الدعم من خلال المجموعات والشبكات والمؤسسات التي تدعم المرأة .
وأشار د. محمد عبد الفتاح طاحون رئيس الجمعية أنه تم تنفيذ العديد من الفعاليات لتمكين المرأة معرفيا واقتصاديا واجتماعيا منها تدريب أكثر من1000 فتاه وسيدة على إدارة المشروعات الصغيرة من خلال “برنامج مشروعك الصغير خطوة بخطوة” ، علاوة على ” برنامج ابدأ مشروعك “والمساهمة في تمويل مشروعات المرأة من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ، فضلا عن التمكين المعرفي لأكثر من ٥٠٠٠ فتاه وسيدة من خلال سلسلة من الفعاليات والندوات التي نظمتها الجمعية بالاشتراك مع العديد من الجهات المعنية بقضايا المرأة.
وأضاف أن برنامج التمكين الاقتصادي للجمعية المصرية للإبداع والتنمية يستهدف بشكل أساسي مساعدة السيدات على اكتشاف شغفهم ومهارتهم وخبراتهم، إلى جانب زيادة وعيهم فيما يخص قضايا النوع الاجتماعي التي قد تضع عوائق أمام السيدات من أجل بدأ حياتهن المهنية الخاصة .
وثمن طاحون مشاركة الجمعية في البرنامج المتميز ” صاحبات المشروعات يمضين قدما ” الذي نظمته منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات والمجلس القومي للمرأة وارتكز على تلبية الاحتياجات العملية والإستراتيجية للمرأة صاحبة المشروع ذات الدخل المنخفض من خلال تعزيز مهارات إدارة الأعمال لديها .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى