اقتصاديون وصناع قرار يناقشون التوابع الإقتصادية لأزمة كورنا عبر ندوة الكترونية ببوابة العرب الاخبارية

تستضيف بوابة العرب الاخبارية عبر البث الحي المباشر ؛ من خلال تقنية ( ZOOM ) غدا الخميس الموافق 4 يونيو ؛ الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ، الدكتور فخري الفقي نائب رئيس صندوق النقد الدولي، الدكتور سعد حمد البراك عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية دولة الكويت.

الاستاذ الدكتور قدري اسماعيل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة الاسكندرية وبحضور ضيف الشرف السفير ضياء الدين بامخرمة
عميد السلك الدبلوماسي لدى المملكة العربية السعودية، ويدير الحوار المستشار الدكتور نبيل بوغنطوس
الممثل الرسمي لاتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت.

ويأتي اللقاء في إطار قيام بوابة العرب بواجبها التوعوي و التثقيفي تجاه المجتمع المحلي والإقليمي ؛ ومن منطلق مسئوليةالصحيفة تجاه الأحداث العصيبة التي تمر بها مصر والعالم ؛ ومحاولة منها في تحليل الأثار الإقتصادية والإجتماعية للجائحة العالمية المعروفة بفيروس كورونا.
وسوف تتناول الندوة عدد من المحاور وهي:-
النظرة شاملة للتقييم الإئتماني والوضع الإقتصادي العام للدول العربية؟
والرؤية الإستراتيجية التحليلية لإنهيار سوق النفط العالمي ومدة استمراره؟ وهل له علاقة بفيروس”كورونا”؟
والاحابة على عدة استفسارات جوهرية اهمها: هل يمكن للدول العربية قاطبة سحب ودائعها بالبنوك الأمريكية والسويسرية؟! ما هي الآثار القانونية المترتبة على ذلك؟
الى حانب توضيح الأثار الإقتصادية والسياسية المرتقبة على دول الخليج والوطن العربي لإنهيار الدولار الأمريكي إذا ما حدث ذلك.

بالاضافة لتوضيح ما هي أدوات الإقتصاد العربي التي تعول عليها الحكومات لتنشيط الإقتصاد وفقاً لمتغيرات كل دولة.

فينا يتعلق المحور الاخير بتوضيح وتفسير ما هي الخارطة الإقتصادية الاقتصادية العالمية بعد “كورونا” والإجراءات التقشفية التي ستتبعها الدول بعد الازمة للتغلب على التوابع الاقتصادية المرتقبة.

فيما يتعلق المحور الاخير بالاجابة على السؤال المخوري والهام وهو؛ كيف تنظرون الى إنهيار سوق النفط العالمي وهل سيتسمر ذلك لمدة طويلة أم أنها فترة مؤقتة؟
وقالت البوابة في بيان صادر لها ؛ أن اللقاء سيتابعه العشرات من رجال الأعمال والاقتصاد والسياسية عبر العالم العربي والشخصيات العامة والتنفيذية وسيتم بث المحاضرة مباشرة على الصفحة الرسمية للصحيفة عبر فيسبوك ليتابعها في ذات الوقت المئات عبر مصر والعالم العربي.

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى