اول حالة يطبق عليها القانون الجديد

كتبت صفاء الليثي

قامت كاميرات المراقبة بالتقاط صور لبعض البلطجية وهم يبلطجون فى الشارع و يروعون المواطنين !؟! وعليه تم التقبض عليهم وهم يقومون بأعمال البلطجة
وبناءا على القانون الجديد باعتبار اعمال البلطجة قضاياارهاب!!
احيلوا لأمن الدولة العليا طوارئ “كأول حاله يطبق عليها القانون الجديد “، لا يوجد بعد ذلك ((حبس احتياطى ولا إفراج بكفالة)) ، ولن يسمح لهم بالخروج الا بعد قضاء مدة العقوبه التي نص عليها قانون الإرهاب الجديد.

وكان د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا يلزم النيابة العامة بإحالة بعض الجرائم إلى محاكم أمن الدولة طوارئ بدءا من الأحد الماضي حتى انتهاء مد حالة الطوارئ المقررة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٥٥ لسنة ٢٠١٩ لمدة ثلاثة أشهر.

وبحسب القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية، تحال إلى محاكم أمن الدولة طوارئ الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم ١٠ لسنة ١٩١٤ بشأن التجمهر، والجرائم المنصوص عليها في الأبواب الأول والثاني والثاني مكرر من الكتاب الثاني من قانون العقوبات، والجرائم المنصوص عليها في المواد من ١٦٣ إلى ١٧٠ بشأن تعطيل المواصلات، وفي المواد ١٧٢ و١٧٤ و١٧٥ و١٧٦ و١٧٧ و١٧٩ من قانون العقوبات.

ويسري القرار على جرائم الترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة (البلطجة) المنصوص عليها في الباب السادس عشر من الكتاب الثالث من قانون العقوبات، وكذلك الجرائم المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم ٩٥ لسنة ١٩٤٥ الخاص بشؤون التموين والمرسوم بقانون رقم ١٦٣ لسنة ١٩٥٠ الخاص بالتسعير الجبري وتحديد الأرباح والقرارات المنفذة له.
من ثم على المواطنين عندما يشاهدون مثل ذلك من أعمال البلطجة ما عليهم غير إبلاغ الجهات المختصة.
من اجل أن يعود لمصرنا الأمن والامان.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى