عام دراسي جديد بأزهرية غزه

تقرير – محمد البسيوني

افتتحت المعاهد الأزهرية، عامها الدراسي الجديد 2022/2021م، ، في فروعها الستة بقطاع غزة، لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث حضر الطلبة صباح اليوم

للمعاهد، وبدأ الطابور الصباحي بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها الطالب(أحمد إبراهيم حماد)، تبعها السلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة عميد المعاهد الأزهري في فلسطين.

وفي كلمته، هنأ عميد المعاهد الأزهرية علي رشيد النجار، الهيئتين الإدارية والتدريسية في معهد غزة الديني ببدء العام الدراسي الجديد، مُبلغاً خالص تحياته واحترامه وتقديره لكل معلم ومعلمة، قائلاً: “المعلم شمعةٌ تحترقُ لِتُنير الطريق للأجيال”، كما هنأ معاليه الطلبة بعودتهم لمقاعدهم الدراسية، مرحباً بالطلبة الجدد، .

ومشيراً إلى أن المعاهد الأزهرية مستمرةٌ بالتعليم الوجاهي، مع الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية للوقاية من جائحة كورونا.

وأشاد بدور الأزهر الشريف في نشر الدين الوسطي المعتدل، الذي لا إفراط فيه ولا تفريط، .

منوهاً أن المعاهد الأزهرية في فلسطين تتبع مشيخة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، وتُقدم لطلبتها التعليم العلمي والثقافي إضافةً إلى التعليم الشرعي المعتدل الذي يحثُ على الترابط والتسامح وينبذ الغلو والتشدد.

وبهذه المناسبة تقدم النجار بالشكر الجزيل للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، لرعايته للمعاهد الأزهرية، ومحمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الذي لا يألو جهداً للارتقاء بالمعاهد الأزهرية، و أحمد حلس أبوماهر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية.

وبجزيل الشكر والتقدير للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، و الشيخ سلامة جمعة علي داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أحمد عبدالعظيم محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، بمشيخة الأزهر الشريف، على ما يقدمونه من خدمات جليلة لمعاهد دولة فلسطين من منح وكتب دراسية لطلبة المعاهد مجاناً.

وأثنى على الدور الكبير الذي يقوم به سعادة السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ، وأحمد فرحات مساعد السفير في خدمة المعاهد الأزهرية.

وحث النجار الطلبة على الجد والاجتهاد في دراستهم، مؤكداً أن معلمي المعاهد على استعداد تام لتذليل أي عقبة تواجه الطلبة، وذكّرَهم بقول الإمام مجاهد: “لا ينال العلم مستحٍ أو مسكتبر”.

وتم توزيع الطلبة ودخولهم إلى الفصول، حيث انتظمت الدراسة داخلها من الحصة الأولى.

وأجرى جولةً تفقديةً داخل الفصول الدراسية، اطَّلَع من خلالها على توزيع الطلبة داخل الفصول الدراسية، ومدى الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى