نقابة أطباء مصر تتهم وزارة الصحة بالتقصير في حمايتهم خلال مواجهة كورونا

طالبت نقابة الأطباء المصرية السلطات الصحية في البلاد بتوفير أدوات الوقاية للأطباء من فيروس كورونا وإجراء التحاليل الطبية لهم بشكل عاجل وتوفيرأسرة لعلاجهم حال تأكد إصابتهم، وذلك بعد وفاة ثلاثة أطباء يوم الأحد بعد إصابتهم بالفيروس.

وأعلنت النقابة في بيان لها يوم الأحد أن عدد المتوفين من الأطباء جراء الفيروس بلغ 19 طبيباً، وتجاوزت الإصابات بينهم أكثر من 350 طبيبا خلال ثلاثة أشهر.

وحملت نقابة الأطباء وزارة الصحة المسؤولية عن زيادة حالات الوفيات والإصابات بين الأطباء نتيجة ما وصفته بـ” تقاعس وزارة الصحة وإهمالها فى حماية الأطباء ومكافحة العدوى بينهم”.

و هددت النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة “المتورطين في أي تقصير و الذى يصل لدرجة جريمة القتل بالترك”.

وسجلت مصر يوم الأحد أعلى عدد وفيات يومي وهو 29 حالة وفاة، ليصل عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد إلى أكثر من 750، وتجاوزت الإصابات 17 ألفاً.

ودعت النقابة جميع الأطباء للتمسك بحقهم فى تنفيذ الإجراءات الضرورية لحمايتهم قبل بدء العمل، مع ضرورة توفير وسائل الوقاية الشخصية الكاملة، وتلقي التدريب العملي اللازم للتعامل مع حالات كورونا في المستشفيات .

وقررت الحكومة المصرية مؤخرا استقبال حالات كورونا في 320 مستشفى، على أن تتلقى الحالات المصنفة بالبسيطة أو المتوسطة العلاج في المنزل، أما الحالات الشديدة فتعالج في المستشفيات

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى