“الغردقة” تستضيف مسابقة ملكة جمال المراهقات

كتب: صلاح عبدالله

تستضيف مدينة الغردقة مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة لـ”المراهقات” والتي يشارك في فعالياتها مسابقات من 25 دولة، بهدف تشجيع إقامة سياحة المسابقات على شواطئ البحر الأحمر .

وأكد محمد عيد سليمان، مدير إدارة التسويق مجموعة الفنادق المستضيفة للمسابقة، أن مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة، ستقام في الفترة من 25 نوفمبر الجاري حتى 6 ديسمبر المقبل، حيث يشارك في المسابقة أكثر من 25 دولة، منهم “روسيا، صربيا، كازاخستان، بولندا، بلجيكا، أستونيا، ألبانيا، بارجواى، كندا، الولايات المتحدة الآمريكية”، تحت عنوان “يلا ندعم ونشجع سياحة المسابقات العالمية في مصر”.

كانت مدينة الغردقة استضافت حفلات عالمية كبرى، منها حفل اختيار أفضل لاعب فى إفريقيا فى يناير الماضى، بهدف تشجيع السياحة، وإظهار جمال الطبيعة في المناطق السياحية وشواطئ البحر الأحمر

من جانب آخر حصدت مدن البحر الأحمر السياحية على المركز الثاني كأفضل َوجهة للغوص في العالم في العام الحالي، وذلك وفقًا لمجلة “دايف” وذلك وفقا للتصويت الذي تجريه المجلة سنويا على مدار العام لاختيار بين أفضل وجهات الغوص السياحية.

واحتفظت مصر بالمركز الثاني الذي حصلت عليه في 2019 في التصويت الذي تجريه مجلة دايف البريطانية سنويا، وهي أحد أشهر المجلات العالمية في مجال الغوص لمتابعيها، بمشاركة الآلاف من الغواصين حول العالم.
وياتى اختيار مدينة الغردقة لاستضافة الحدث بعد تصنيفها ضمن أفضل الواجهات السياحية العالمية وحصولها على عدة جوائز عالمية سياحية.

واعتبر خبراء السياحة بالبحر الأحمر، تنظيم المسابقات والفعاليات العالمية هي خير دعاية للسياحة فى البحر الأحمر خاصة وفي مصر بصفة عامة،امؤكدين أن البحر الاحمر من المقومات الطبيعية ما يجعلها قبلة المشاهير والمسابقات العالمية وتمتلك المحافظة عددًا من المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية، ومناظر الأسماك والدلافين والجزر الطبيعية.

وأضاف خبراء السياحة أن شواطئ البحر الأحمر تمثل أفضل وجهات الغوص عالميا لما تملكه من شعاب مرجانية، حيث تحتوي على أكثر من 400 نوع من الشعاب المرجانية المسجلة، ومئات الأنواع من الكائنات البحرية والمقومات الطبيعية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى