زيادة مرتبات المعلمين في التربية والتعليم من يناير القادم

كتب محمد صوابى

أعلن.د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن الموعد الخاص بصرف المرتبات والحوافز المتعلقة بالمعلمين، بعد موافقة د. مصطفى مدبولي بالإعلان عن ذلك.
ولهذا كثر التساؤلات وتعددت حول القيمة المالية التي سوف تصل إليها الزيادة المالية عن طريق الوزارة.

وأعلن نقيب المعلمين خلف الزناتي عن التأكيد على تطبيق زيادة على المرتبات الخاصة بالمعلمين، على أن تبدأ الزيادة من شهر يناير القادم لعام 2021، ومن المقرر أن يتم فرض الزيادة على المعلمين على حسب الدرجة الوظيفية للمدرس، فدرجة المعلم تقسم إلى درجات متعددة وتتوقف الزيادة المالية على حسب درجة المعلم، حيث صرح وزير التربية والتعليم ونقيب المعلمين على أن قيمة الزيادة سوف تبلغ حوالي 2125 جنيهاً.

أما المعلم المتوسط قيمة الزيادة المالية سوف تصل إلى 2350 جنية، وقيمة الزيادة المالية للمعلم الأول قد تصل إلى حوالي 2525 جنية، أما قيمة الزيادة المالية للمعلم الأول أ فتصل قيمته إلى 2835 جنية، وقيمة الزيادة المالية للمعلم الخبير فتصل إلى حوالي 3639 جنيه، وقيمة الزيادة المالية للمعلم الكبير تصل إلى حوالي 4675 جنيه.

حوافز المعلمين بعد الزيادة المالية 2021
وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن معدل زيادة الحوافز المتعلقة بالمعلمين سوف تصل قيمتها إلى حوال 50%، أما بالنسبة لمعدل الزيادة الخاص ببدلات المعلمين فسوف يصل قيمته إلى حوالي 75 جنية، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد حوالي 41 مليون من المعلمين الأزهريين المستفيدين من هذه الزيادة، وبالنسبة لقيمة الحوافز للمعلم الكبير فهي تقدر بحوالي 250 جنية، وزيادة تصل قيمتها إل حوالي 25% ، وهي مقدمة كمكافئة على امتحانات النقل، وقيمة مالية تقدر بقيمة 250 جنية إلى مدير المدرسة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى