صحة الدقهلية: الكشف على ٦٠٠ ألف طالب منذ بداية مبادرة الرئيس

كتب : رضا الحصري
أعلنت صحة الدقهلية أنه تم الكشف على اكثر من نصف مليون طالب منذ بداية مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية بين أطفال المدارس وحتى الآن.

يأتي ذلك في اطار اهتمام الدولة بصحة الطفل وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة تحت شعار مبادرة (سوء التغذية بالمدارس) وتنفيذاً لتعليمات ا. د هاله زايد وزيرة الصحة.

حيث اعلن د. سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن فحص اكثر من نص مليون طالب ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الانيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية التي بدأت الاحد الأول من نوفمبر 2020م وتستمر حتى نهاية العام الدراسي.

كما اوضح ان المستهدف للمبادرة حوالي 650 الف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن امراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة حيث يتم العمل من خلال حوالي 65 فريق طبي مدرب كل فريق مكون من ممرضه وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة .

كما اشار مكي انه سيتم اجراء مسح شامل لاطفال المدارس حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم مشيرآ الى ان من يثبت اصابته يجري تحويله الى اقرب عيادات التامين الصحي لتلقي الخدمه الطبيه مجانا.

ووجه مكي الشكر للقائمين على المبادرة و حث الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي من اجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى