السودان : مجلس إدارة المصرف العربي ينهي إجتماعه الرابع لسنة 2020م

كتب : رضا الحصري

ناقش مجلس إدارة المصرف العربي بالسودان في اجتماعه الرابع والاخير للعام 2020، اليوم والذي ترأسه د.فهد بن عبد الله الدوسري، رئيس المجلس ناقش مجموعة من التقارير المعروضة على جدول أعماله من أهمها تقرير المدير العام عن نشاط المصرف خلال الربع الثالث إلى نهاية نوفمبر 2020م ، وبشكل خاص الإجراءات التي تم إتخاذها لضمان إستمرار نشاط المصرف دون التأثر بجائحة كورونا، وتوفير بيئة آمنة للعمل.

وكذا ما قدمه المصرف للدول المستفيدة لدعم جهودهم لمواجهة الجائحة ، التقارير المالية الدورية للمصرف فقد سجل المجلس بارتياح الأداء المتميز للمصرف وقدرته على الصمود في وجه جائحة كورونا والأوضاع العالمية المتقلبة بل وتحقيق نتائج مالية جيدة ،أوضاع استثمارات المصرف ومتابعة تنفيذ السياسات الاستثمارية للمصرف و تقييم الأداء في ضوء ما يحصل في العالم من تغيرات و تحولات .
كما صادق المجلس علي الميزانية الإدارية للمصرف لعام 2021 .
واستمع المجلس لتقرير لجنة المراجعة والمخاطر عن أنشطتها خلال الربع الماضي من العام وكذلك تقريرها السنوي عن العام بكامله .
ووافق المجلس عن تمويل ثلاث عمليات لمحاربة جائحة كوفيد 19 لفائدة ثلاث دول هي أنجولا ، ناميبا وبوتسوانا، كما وافق علي تقديم عونين فنيين .
كما وافق المجلس علي تمويل تقديم 3 قروض إئتمانية لفائدة عمليات تمويل التجارة وعملية أخرى لتمويل التجارة بالاشتراك مع مؤسسات تمويل أخري .
وفي ختام إجتماعه قدم المجلس جزيل الشكر وعظيم الامتنان لرئيس المجلس السيادى الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ولرئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك وللحكومة والشعب السوداني علي كرم الضيافة وحسن الرعاية للمصرف وما يلقاه من تسهيلات كان لها الأثر البالغ في تحقيق أهدافه.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى