تحذير إستكلندى لترامب

تقرير – محمد البسيونى

حذرت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن دونالد ترامب من أن الإغلاق الساري في المقاطعة البريطانية حيث يملك ملعبين للغولف لا يسمح له بزيارتها، بعد تقارير صحفية عن زيارة محتملة في نهاية ولايته.

وذكرت تقارير صحفية إسكتلندية أن مطار بريستويك في شرق اسكتلندا أخطِر بأن طائرة بوينغ 757 يستخدمها الرئيس الأمريكي ستصل في 19 يناير-كانون الثاني في اليوم السابق لتنصيب خلفه الديموقراطي جو بايدن.

وأثار الأمر التكهنات بشأن زيارة محتملة وتحدثت الصحيفة عن نشاط مكثف في هذا المطار للطائرات العسكرية الأمريكية، والتي قيل إنها قامت بمهمة استطلاعية في منتجع ترامب تورنبيري وهو واحد من منتجعين يملكهما ترامب في اسكتلندا.

و أكد مطار بريستويك عبر متحدث باسمه “عدم انتظار زيارة يقوم بها دونالد ترامب في يناير-كانون الثاني”.

وعندما سُئلت عن الأمر خلال مؤتمر صحفي، قالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية: “ليست لدي فكرة عن خطط سفر دونالد ترامب”، عدا عن أنها تأمل “أن يكون مشروعه في المستقبل القريب هو مغادرة البيت الأبيض”.

ثم أضافت “لكن في الوقت الحالي لا نسمح للناس بالمجيء إلى اسكتلندا، باستثناء الزيارات الضرورية” بعد تشديد تدابير الإغلاق مؤخرا .

وقالت ستورجن إن “هذا ينطبق عليه كما ينطبق على أي شخص آخر… والمجيء للعب الغولف هو سبب لا أعتبره ضروريًا”.

وتنتشر التكهنات حول ما سيفعله دونالد ترامب الذي ما زال يرفض الاعتراف بالهزيمة بالنسبة لتنصيب جو بايدن في 20 يناير-كانون الثاني.

وإذا لم يحضر حفل التنصيب في واشنطن فسيخالف تقليدًا عمره أكثر من قرن .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى