من يدير صفحة اسرائيل تتكلم بالعربية؟

كتب شحاتة أحمد

انتشرت في الآونة الأخيرة صفحة رسمية لمنظمة حكومية علي مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوكية تنشر أخبار تحسين العلاقات الإسرائيلية مع بعض الدول العربية والإسلامية وتطبيع العلاقات بين البلدين ونشر بعض الإنجازات العلمية والمشروعات الاستثمارية الخاصة بدولة اسرائيل.

حيث قال أدمن الصفحة أن ثمار السلام تبدء من إسرائيل والمغرب اللتان توقعان أول اتفاقية اقتصادية من شأنها زيادة التبادل التجاري بينهما إلى نصف مليار دولار سنويًا. بعد توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع دوله الامارات العربيه المتحدة.

وقال أدمن الصفحة أن وزارتا المالية الإسرائيلية والمغربية وقعتا اتفاقية للتعاون في مجالات الاستثمار والتمويل من شأنها أن تسهم في ازدهار المنطقة بأسرها. وقالت كبيرة الاقتصاديين في وزارة المالية الإسرائيلية ان تطبيع العلاقات سيسمح بزيادة التجارة مع المغرب بنحو 500 مليون دولار سنويا.
وأضافت وقعت اسرائيل ٤ اتفاقات سلام مع 4 دول خلال 4 اشهر في عام 2020 وقد حقق ذلك انجازات على المستوى الشعبي لكل الأطراف المعنية. وأضافت نتطلع الى المزيد من حمامات السلام التي ترفرف في المنطقة في العام الحالي.

كما تم نشر معلومات تشير الي تضاعف عدد المواطنين العرب الذين يتطوعون للخدمة في الجيش الإسرائيلي.
ففي عام 2020 بدأ 1000 جندي مسلم خدمتهم العسكرية. من بين المجندين الجدد سكان مدينتي قلنسوة والطيبة وسكان النقب والجليل والقدس الشرقية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى