أعراض جديدة لإصابة الأطفال بكورونا

تقرير – محمد البسيونى

مع انتشار الموجة الثانية من كورونا وظهور سلالات أخرى جديدة بأماكن متفرقة من العالم، حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار الفيروس بين الأطفال وصغار السن بصورة أكبر من الموجة الأولى، وطالبت باتخاذ الإجراءات الوقائية لحمايتهم من مخاطر العدوى.

وأشارت تقاريرطبية لطب الأطفال وحديثي الولادة، إلى أن الإصابات تشمل عددًا من الأطفال الرضع، إلا أن بعضهم لا تظهر عليه الأعراض الأساسية للفيروس.

وأوضحت التقارير أن أبرز الأعراض التي يمكن أن تظهر على حديثي الولادة عند الإصابة بفيروس كورونا هي ارتفاع درجة الحرارة والإسهال والقيء والطفح الجلدي.

خاصة و أن سرعة انتشار العدوى في الموجة الثانية أشد من الأولى، وهو ما قد يتسبب في إصابة الأطفال بصورة أكبر من السابق، علما بأن عدد الفيروسات التي تهاجم الأطفال هي نفسها لدى البالغين.

علما بأن الأطفال لا يتأثروا بمضاعفات «كوفيد 19» كالبالغين وكبار السن، لكن يجب مراعاة الإجراءات الاحترازية ومتابعة الرضع باستمرار عند ظهور أي عرض من الأعراض السابقة.

وكشفت التقارير الطبية عن أنه في الموجة الأولى الإصابات بين الأطفال كانت نادرة، وكانوا يتعافوا سريعا لكن هذه الموجة مختلفة وأشد في الانتشار، وطالبت فى الوقت نفسه تحرى الوقاية التى هى خير ألف مرة من العلاج .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى