حكومة كازاخستان تمنح د.حسين الشافعي
درع أمير الشعراء

كتب.. محمد عيسى

قررت حكومة كازاخستان
منح د. “حسين الشافعي” درع أمير الشعراء، تقديراً منهم بمجهوداته الكبيرة في نشر الثقافة ونشر التواصل الحضاري للنهوض ونشر الوعي العلمي والثقافي.
وسوف تقوم سفارة كازاخستان بعقد مؤتمر تحت عنوان: مساهمة المعلم الثاني أبو نصر الفارابي في الحضارة الإسلامية المنعقد  يوم   15 مارس 2021 في قاعة المؤتمرات الأزهرية بالحي السادس الساعة الحادي عشر صباحاً .

جدير بالذكر أن رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف قام بمنح د. حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للعلوم والثقافة، نيشان ذكرى استقلال كازاخستان خلال حفلاً لتكريم عددًا من الشخصيات المرموقة يوم 25 من يناير  2017 في مقر السفارة الكازخستانية بالقاهرة.

كما شهدت مكتبة الإسكندرية في عام 2018 ندوة بعنوان ”حكاية شعب ورواية (ثلاثية الرُحل)“ ، بالتعاون مع سفارة كازاخستان، فى إطار الندوات والأنشطة الثقافية المصاحبة لمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب .

وتم تكريم د. حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة بوسام تقديرا من قبل سفير كازاخستان لجهوده لنشر كتاب ثلاثية الرحل . وتكريم الدكتور محمد رياض مترجم الكتاب بشهادة تقدير من قبل سفير كازاخستان.

يذكر أن د. “حسين الشافعي” قام بتأسيس “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم”، والتي قامت بنشر عدد من الكتب العلمية والتراثية، ومن بينها كتب تتناول إصدارات كتب عن العلاقات المصرية الروسية، وكتب عن الأدب الروسي والطاقة النووية والكتب التراثية، وسلسلة علم المصريات، وكتب عن الشعر والنثر الروسي، وسلسلة العلم للجميع، والموسوعة العلمية للناشئة، وكتب عن السياسة الدولية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى