انهيار مصنع ملابس يحصد الأرواح في جسر السويس

كتبت صفاء الليثي

شهدت منطقة جسر السويس مع الساعات الأولى من فجر اليوم حادثة مؤلمة بانهيار عقار في إحدى شوارع منطقة جسر السويس، ليخلّف العديد من الوفيات والمفقودين الذين تبحث عنهم قوات الحماية المدنية خلال الساعات الأخيرة.

ووفقا لحديث عدد من الشهود الذين يقطنون منازلاً مجاورة للعقار، فإن السبب الرئيسي في انهيار العقار هو “مصنع الملابس الذي قرّر صاحبه العبث في أساسيات العقار لتوسعته بما يتناسب مع تواجد معدات أكثر وعمالة أكبر لتحقيق المزيد من الأرباح”.

ويقول أحد شهود العيان المتواجد في محيط العقار المنهار: “العقار من سنوات قليلة كان عبارة عن ثلاجة للحوم فقط، وهو ما سمي الشارع على اسمها، ولكن تم تغييرها وبناء أطباق إضافية ليصل العقار لـ10 أدوار، في الأدوار السفلية تم عمل مصنع ملابس ومخزن، وهو السبب في هذه الكارثة بعد أن عبث صاحب المصنع بأساسيات العقار لتوسعته”.

وتابع: “الجميع كان يعلم بما فعل ولكن لم يصل الأمر أن يتصور أن ينهار العقار، من أيام سمعنا إن حصل تشققات في العقار واضطر عدد من السكان للهرب خوفاً من حدوث الكارثة والتواجد عند أقاربهم، ومنهم من اضطر لتأجير شقة سكنية أخرى”.

وأكد شاهد العيان، وأحد جيران العقار: “لابد من وضع حد لانتشار مصانع الملابس في المنطقة، فقبل سنوات لم يكن هناك أي مصنعا، نخاف دوما من أن تطال أي نيران أو شرارة تلك المصانع وتسبب كارثة أخرى”، مشيداً بدور الحي في المرور على العقارات بشكل دائم وضبط المخالفين.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى